أسعار النفط إلى المزيد من الارتفاع

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 سبتمبر 2022
أسعار النفط إلى المزيد من الارتفاع

صعدت أسعار النفط أكثر من دولار واحد للبرميل اليوم، مواصلة مكاسبها مع ترقب المستثمرين تحركات محتملة من قبل منتجي مجموعة أوبك + لتعديل الإنتاج ودعم الأسعار في اجتماع يعقد في وقت لاحق اليوم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 1.43 دولار أو 1.5 في المئة إلى 94.45 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 00:54 بتوقيت غرينتش بعدما ارتفعت 0.7 في المئة يوم الجمعة.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 88.12 دولاراً للبرميل، مرتفعاً 1.4 في المئة وذلك عقب ارتفاعه 0.3 في المئة في الجلسة السابقة. والأسواق الأميركية مغلقة في عطلة عامة اليوم.

وانخفضت أسعار النفط في الأشهر الثلاثة الماضية على التوالي بعدما لامست أعلى مستوياتها منذ سنوات عدة في آذار/مارس بسبب مخاوف من أن يؤدّي رفع أسعار الفائدة وقيود فيروس "كورونا" في مناطق من الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، إلى إبطاء النمو الاقتصادي العالمي وتراجع الطلب على النفط.

وقد تقرّر منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، وهم مجموعة تعرف باسم "أوبك +"، خلال اجتماعها في وقت لاحق اليوم الإبقاء على مستويات الإنتاج الحالية أو حتى خفض الإنتاج لدعم الأسعار على الرغم من استمرار قلة المعروض.

وأشار محللو مؤسّسة (إيه.إن.زد) في مذكرة، إلى أنه على الرغم من توقعهم إبقاء المجموعة الإنتاج بدون تغيير، فقد قد يكون الخطاب متفائلاً مع تطلعها إلى وقف الانخفاض الأخير في الأسعار.

وكشف صحيفة "وول ستريت جورنال"، نقلاً عن أشخاص مطلعين قولهم، إن موسكو لا تدعم خفض إنتاج النفط في الوقت الحالي، ومن المرجح أن تحافظ أوبك + على استقرار إنتاجها عندما تجتمع اليوم.