الخصوصية وشروط الاستخدام

شروط الاستخدام

إن هذه الاتفاقية تنص على جميع الحقوق والالتزامات المتعلقة بشركة فايف فورس غروب ومستخدمي المواقع التابعة لها و/أو مستخدمي الطرف الثالث و/أو أولئك الذين يتفاعلون بخدمات الموقع الإلكتروني  www.fiveforcegroup.com  دون تسجيل الدخول والمسجلين. ويرجى ملاحظة أن فايف فورس غروب.كوم تتمتع بالحق لتغيير شروط هذه الاتفاقية من حين إلى آخر وفق ما تراه فايف فورس غروب.كوم ملائماً.

وتنطبق قواعد استخدام أي موقع أو إنتاج يعود لشركة فايف فورس غروب، على جميع زوار ومستخدمي الموقع أو التطبيق الإلكتروني. ويجوز إيقاف و/أو منع و/أو إنهاء استخدام الموقع عن أحد المستخدمين، في حال حدوث انتهاك من قبله لتلك القواعد، أو في حال توفرت أسباب تدعو للاعتقاد بأن أحد المستخدمين قد انتهك وخالف شروط وقواعد الاستخدام.

وتحكم شروط الاستخدام الحاضرة عملية دخول المستخدم إلى الموقع للتعرف على المعلومات أو مشاهدة البرامج في جميع النماذج والأشكال وتوزيع وتخزين ومعالجة البيانات المتاحة والتعامل عليها، وجميع المسائل الأخرى ذات الصلة.

يحق لأي مستخدم الدخول إلى الموقع بغرض التعرّف على استخدام أية خدمات متاحة عليه آخذاً بعين الاعتبار أن بعض أجزاء الموقع لا تفتح أو تتيح للمستخدم طلب الدعم أو الخدمات إلكترونياً إلا عبر إدخال بياناته الشخصية. ويقر المستخدم بأن البيانات والمعلومات التي يقوم بتسجيلها عبر تلك الأجزاء في حالة طلب ذلك، هي معلومات كاملة ودقيقة، وأنه لن يقوم بالتسجيل أو محاولة دخول الموقع مستخدماً اسم شخص آخر، ويتحمل المسؤولية الكاملة عن المعلومات التي يقدمها للدخول إلى الموقع واستخدامها.

إن دخول المستخدم إلى الموقع وتصفحه لمحتواه، وإجرائه أية معاملات باستخدام هذا الموقع يعني موافقته المسبقة على جميع الشروط والأحكام الواردة بشروط استخدام الموقع التالية دون تحفظ أو اعتراض.

 يتحمَّل المستخدم بمفرده مسؤولية صحة البيانات المقدمة من جانبه (في حالة طلبها) وضمان مدى توافقها مع كل من القوانين والأنظمة المعمول بها، والشروط المحددة للخدمة، وشروط استخدام الموقع.

وتحتفظ الشركة بحقها في الاطلاع على بيانات المستخدم، وذلك لضمان مدى توافقها مع القوانين والأنظمة المعمول بها في الدولة اللبنانية، ومع الشروط المحددة للخدمة وشروط استخدام الموقع.

 يجب أن تتوافق جميع الوسائط والأجهزة والبرامج والأنظمة المستخدمة من قِبل المستخدم لأغراض تخزين ومعالجة ونقل البيانات، وغيرها مع المعايير الأمنية المعتمدة من قبل الموقع ويجب على المستخدم، متى ما انطبق ذلك وضع إجراءات مناسبة لضمان صحة وتكامل هذه البيانات، ومنع عمليات الدخول أو الاستخدام غير المصرح به للبيانات.

ويجوز للموقع أن يقوم بمعالجة ونقل وتخزين البيانات في أية دولة أخرى إذا ما تطلب حفظ هذه البيانات القيام بذلك. ويُعتبر استخدام المستخدم للخدمات المتاحة بمثابة موافقة من قِبله على هذه المعالجة من قِبل الموقع والشركة مالكة هذا الموقع.

 يوافق المستخدم على دخول واستخدام الموقع لأغراض مشروعة فقط، ويقر بمسؤوليته الكاملة عن العلم والعمل بالتشريعات والأنظمة والقواعد التي تحكم استخدامه الموقع.

وبمجرد دخول المستخدم إلى الموقع فإنه يوافق على الامتناع عن ارتكاب أية أعمال أو أفعال قد تتعارض مع شروط استخدام الموقع، ومن بينها على سبيل المثال (لا الحصر) ما يلي:

  • استخدام الموقع بقصد ارتكاب مخالفة أو تحريض آخرين على التورط في أي تصرف قد يعد جريمة جنحية أو جنائية أو ينطوي على أية مسؤولية مدنية.
  • إدخال أو نشر أي محتويات غير قانونية تتضمن تمييزاً أو تشهيراً أو إساءة أو قدحاً او ذماً أو استخدام الموقع من أجل انتحال شخصيات أو أطراف أخرى.
  • استخدام الموقع لتحميل أي مادة أو برامج تحتوي على فيروسات أو شفرات حاسوبية أو ملفات أو برامج قد تعمل على تغيير أو إعاقة عمل الموقع أو أي جهاز أو برنامج عائد إلى أي شخص يدخل إلى الموقع أو تغيير أو إتلاف أو شطب أي محتوى على الموقع.
  • تحميل أو إدخال أو إرسال أو أي بث بخلاف ذلك لمواد لا يحق للمستخدم بثها بموجب أي قانون أو علاقة تعاقدية أو تعمد تعطيل خطوط الاتصال الاعتيادية بأي شكل كان.
  • نشر أو بث أي إعلان أو مادة دعائية أو أي شكل من أشكال الترويج أو نشر أي مادة تتنافى أو تتعارض مع حقوق الملكية الفكرية للآخرين أو جمع أو تخزين أية معلومات شخصية عن الغير.
  • نشر أو بث أي مادة أو معلومات تتنافى أو تتعارض مع الشرائع السماوية أو العادات أو التقاليد السائدة في الدولة اللبنانية.
  • ويُحظر على المستخدمين انتهاك أو محاولة انتهاك الإجراءات والقواعد المعمول بها لحماية الموقع، وعلى سبيل المثال، لا الحصر الأعمال التالية:
  • الوصول إلى البيانات التي لا يقصد تقديمها لهذا المستخدم، أو الدخول إلى خادم أو ملقم أو حساب لا يحق للمستخدم الدخول إليه،
  • محاولة إجراء اختبار أو مسح أو فحص لإمكانية إصابة نقاط الضعف في النظام أو في الموقع أو انتهاك سلامة الإجراءات أو توثيقها دون تصريح رسمي من الحكومة اللبنانية.
  • محاولة التدخل في الخدمة المقدمة لأي مستخدم، أو مستضيف، أو شبكة، بما في ذلك على سبيل المثال وليس الحصر، عن طريق وضع فيروس على الموقع، أو زيادة الحمل عليه، أو إرسال رسائل دعائية إليه، أو إغراقه بالرسائل الإلكترونية، أو محاولة تعطيله.
  • إرسال رسائل إلكترونية غير مرغوب فيها إلى الموقع، بما في ذلك عمليات الدعاية، و/أو الإعلان عن المنتجات أو الخدمات، أو تزييف أي عنوان لحزمة بروتوكول التحكم في الإرسال / بروتوكول الإنترنت، أو أي جزء من معلومات العنوان في أي رسالة إلكترونية، أو إرسال رسائل مجموعات إخبارية.
  • استخدام الموقع بأي طريقة كانت لإرسال بريد إلكتروني، أو أية أمور نيابة عنه، أو من خلال الإشارة إليه، أو بانتحال اسمه، أو صفته، تتضمن الإساءة أو التشهير بالموقع، أو بشركة  فايف فورس غروب، أو بأي شخص كان، أو الإعلان عن أخبار أو معلومات غير صحيحة ونسبتها للموقع أو للشركة دون وجه حق.

لا يحق للمستخدم بذاته أو بواسطة آخرين أو تابعين له أن يقوم أو يسمح بالقيام بعملية نسخ أو تعديل أو إجراء برمجة عكسية أو تصميم أو تحرير أو ترجمة أو تفكيك أو أية محاولة أخرى بخلاف ذلك لاستخلاص كل أو بعض أو أي جزء من الشفرات الأصلية للخدمات المقدمة عبر الموقع، أو الترخيص من الباطن أو إعادة بيع أو توزيع أية خدمة دون موافقة خطية مسبقة من الشركة.

تحتفظ الشركة لنفسها بالحق في مراقبة أي محتوى يتم إدخاله من قِبل المستخدم، ويجوز لها دون أدنى التزام منها في هذا الشأن شطب أو إزالة أي مواد مدخلة من شأنها انتهاك أحكام شروط الاستخدام.

إن مخالفة قواعد الاستخدام وانتهاك النظام أو الشبكة، يعرض المخالف للمسؤولية المدنية والجزائية. ويتم التحقيق في الحالات التي قد تنطوي على مثل هذه المخالفات والانتهاكات وملاحقة المتسبب فيها قضائياً.

لإدارة الموقع كامل الحق بوقف أو تعديل أية معلومة أو ميزة أو خدمة في الموقع، بما يتضمنه من شروط وأحكام، في أي وقت دون الحاجة لإشعار أو إخطار، ودون أية مسؤولية أو تبعية مهما كان منشؤها أو مصدرها.

لذا، يجب على المستخدم قراءة ومتابعة التغييرات كونها تحكم تصفح الموقع.

يجب الالتزام أيضا بالسياسات  الداخلية بخصوص رفع المسؤولية، وحقوق الملكية الفكرية، وسياسة الخصوصية ويتحمل المستخدم وحده جميع التبعات المباشرة وغير المباشرة المترتبة على الإخلال بذلك.

رفع المسؤولية

تقوم شركة فايف فورس غروب بتشغيل هذه البوابة أو الموقع أو الخدمة الإلكترونية. وبينما يتم بذل العناية اللازمة لتوفير معلومات دقيقة، إلا أن الشركة لا تتحمل مسؤولية أي عارض أو أحداث أو أضرار تقع عند تصفحكم لهذا الموقع.

لا تتحمل الشركة المسؤولية الناجمة عن:

  • أية أضرار تلحق بأجهزة المستخدم أثناء استخدام أو نتيجة عدم القدرة على استخدام الموقع، أو المواقع المرتبطة به،
  • مستوى دقة محتويات المواقع من حيث الاكتمال أو الحداثة، أو الخلو من الأخطاء اللغوية، أو المطبعية، أو غيرها، أو انقطاع المعلومات أو الخدمة، أو توقفها لأي سبب، سواء كان فنيّاً، أم طارئاً، أم مُتعمداً،
  • أية رسائل، أو روابط، أو مؤشرات، أو نصائح، أو توجيهات تتضمنها المواقع الأخرى المرتبطة بالموقع أو تُوجه به،
  • فقدان أو تلف المعلومات أو المستندات الأصلية المرسلة عبر البريد، سواء كانت مرسلة من قبل المستخدم أم من قبل الشركة، كونها تقع على مسؤولية شركة البريد.

أما بالنسبة إلى رفع المسؤولية عن محتوى هذا الموقع، فتبذل الشركة قصارى جهدها لتوفير معلومات دقيقة، إلا أنها لا تقدم إيضاحات أو ضمانات من أي نوع، صريحة أو ضمنية.

لا تتحمل الشركة تحت أي ظرف المسؤولية الناجمة عن:

أي أضرار كانت بما فيها المباشرة أو غير المباشرة، عرضية أو تبعية، خاصة أو استثنائية، تنشأ عن استخدام الموقع أو عدم القدرة على استخدامه بشكل مُناسب، ويكون المستخدم وحده مسؤولاً عن  سلوكياته في الموقع.

إن الشركة لا تقدم أية ضمانات أخرى من أي نوع، سواء كانت صريحة أو ضمنية أو مطلوبة وفقاً للقانون أو خلاف ذلك، بما في ذلك تأمين البيانات، خلو عمليات الخدمات من الأخطاء أو عدم انقطاعها وجميع ما يتعلَّق بصلاحية العرض في السوق أو الملائمة لغرض بعينه و/أو عدم الانتهاك.

ولا تتحمَّل الشركة أية مسؤولية أو التزام عن المسح أو الإخفاق في تخزين أية بيانات تتعلق بالمستخدم أو مراسلات/اتصالات أخرى تم الاحتفاظ بها أو تخزينها أو نقلها عبر استخدام خدمات الموقع، كما لا تتحمل كذلك أية مسؤولية تجاهه عن أية أضرار مباشرة أو غير مباشرة على وجه الإطلاق قد تلحق به، أو سداد أية رسوم أو تكاليف لقاء الحصول عليها باستخدام الموقع.

لا يتحمل الموقع المسؤولية عن أية تعويضات، رسوم، مصاريف أو أتعاب محاماة، عن خسائر ناتجة عن مخالفة المستخدم، أو أي شخص ينوب عنه، للشروط والأحكام الخاصة باستخدام هذا الموقع الإلكتروني.

حقوق الملكية الفكرية

إن حقوق الملكية الفكرية محفوظة لشركة فايف فورس غروب، وخاضعة لقانون حماية الملكية الفكرية اللبناني رقم 75/99 تاريخ 03/04/1999، وأي تعدٍّ على هذه الملكية يؤدي إلى الملاحقة القانونية والمطالبة بالحقوق المتصلة.

إن محتويات هذا الموقع الإلكتروني، التي تشمل على سبيل المثال لا الحصر، النصوص، والرسومات، والصور، والفديوات، والمحتويات المتعددة الوسائط، والملفات، والروابط، وملفات الصوت، والنماذج والرسوم هي ملك شركة فايف فورس غروب أو إحدى شركاتها الشقيقة، وتحميها حقوق الملكية الفكرية. وتحتفظ الشركة بكامل حقوق التأليف وحقوق الملكية التجارية والصناعية من أسرار مهنية وعلامات تجارية وبراءات اختراع وحقوق الملكية المعلوماتية والفنية والأدبية وغيرها من ملكيات المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني. ولا يجوز بأي حال من الأحوال الاستخدام، أو إعادة الإنتاج، أو النشر أو الطباعة غير المصرح بها لأي من المعلومات، والمواد، وحقوق الملكية الخاصة الواردة في هذا الموقع الإلكتروني.

السرية

يضمن الموقع السرية في المعلومات وذلك ضمن ممارسة الحقوق وأداء الواجبات المنوطة به ضمن إطار الخدمات المقدمة عبر الموقع فقط مع بذل العناية الواجبة للحفاظ على سريتها.

وبصرف النظر عن أي نص خلاف ذلك وارد في شروط الاستخدام هذه، فإنه يجوز للموقع الإفصاح عن هذه المعلومات بالقدر الذي تتطلبه تشريعات الدولة اللبنانية أو الأحكام القضائية الصادرة بهذا الشأن.

ويحق للموقع الرجوع على المستخدم بالتعويضات المناسبة عن الأضرار التي لحقت به جراء إخلاله بالتزاماته بإفشاء المعلومات السرية التي تحصّل عليها من خلال استخدامه للموقع، ودون الإخلال بحق الموقع في حجب الدخول ومنع استخدام الموقع عن المستخدم نتيجة لذلك.

لا تتحمَّل الشركة أية مسؤولية ناتجة عن الإخفاق أو التأخُّر في الأداء متى كان ذلك ناجماً عن ظروف خارجة عن إرادتها.

كما لا تتحمّل الشركة المسؤولية عند وقوع أي حادث طارئ مما يجوز معه القيام بتعليق أو تعطيل عمل الموقع بصورة تلقائية أو الخدمات المعلنة عليه أو أي خدمة من الخدمات المقدمة على الموقع.

إن الدخول إلى أي موقع شركة ملك لشركة فايف فورس غروب،  وطلب الخدمات المقدمة، يعد بمثابة إقرار من المستخدم بأنه قد قرأ وتفهم شروط الاستخدام الواردة أعلاه وأنه يوافق عليها.