أقدم المقاهي في العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 سبتمبر 2022
أقدم المقاهي في العالم

كانت القهوة موجودة منذ قرون، ويبدو أن مواطني العالم القديم كانوا مفتونين بحبات البن كما هو الحال اليوم. كانت المقاهي الأولى في العالم عبارة عن أماكن تجمّع للمفكرين المشهورين في ذلك الوقت، والذين بشروا بالتعاليم الدينية وتبادلوا الأيديولوجيات وانخرطوا في مناقشات سياسية ساخنة حول قهوتهم. في حين أن هذه المقاهي قد تكون أقل ثورية هذه الأيام ، إلا أن بعض أقدم المقاهي في العالم تواصل تحضير فنجان من القهوة بعد قرون. إليكم بعض أقدم المقاهي في العالم التي لا تزال تقدم القهوة حتى يومنا هذا.

  • تحميس كهفيسي ، اسطنبول (1635)

يُقال إنه أول مقهى في العالم تم افتتاحه في تركيا ، وهو يقع في مدينة غازي عنتاب التركية، وتحديداً داخل مبنى تاريخي مع أسقف عالية ونوافذ ملطخة، ويقدم القهوة منذ العام 1635. ويتميز هذا المقهى أيضاً بتقديم القهوة المحملة بالفستق والمعروفة باسم "menengeç kahve". 

  • لو بروكوبي ، باريس(1686)

 افتتح هذا المقهى أبوابه العام 1686، ارتاد Le Procope مثقفون أمثال فولتير وجان جاك روسو وبول ماري فيرلين قلماً مسجلين أعمالاً تاريخية عظيمة داخل جدرانه. ولا يزال بإمكان الأشخاص الذين يزورون المقهى إلقاء نظرة على مائدة فولتير العادية ، والتي تعد الآن بمثابة نصب تذكاري من نوع ما للكاتب الفرنسي. 

  • فلوريان ، البندقية (1720)

أقدم مقهى في إيطاليا ، كان "Caffè Florian" في قلب الحياة الاجتماعية الغنية في إيطاليا لأكثر من 300 عام. ويتميز بمقاعد مخملية حمراء وطاولات رخامية وجدران ذهبية مزينة بأعمال الفنانين الإيطاليين البارزين جوزيبي بونجا وأنطونيو باسكوتي وسيزار روتا.