"الاشتراكي": التاريخ يذكر من أدخل الجيش السوري

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يناير 2023
"الاشتراكي": التاريخ يذكر من أدخل الجيش السوري

ردت مفوضية الإعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي على ما ورد على لسان النائب السابق دوري شمعون في حديث تلفزيوني منذ يومين. وأشارت إلى أنه "حرصاً على الذاكرة والحقيقة نلفت نظر عناية النائب السابق إلى أن التاريخ يذكر جيداً من طلب دخول الجيش السوري إلى لبنان". وذكّرت المفوضية بالشهيد كمال جنبلاط، وبحياته السياسية التي تميزت قولاً وفعلاً بالعمل لأجل العدالة الاجتماعية، والتوزيع العادل للثروات، والديمقراطية والحريات والتنوع والشراكة.

وختمت: "نعذر السيد شمعون لربما خانته الذاكرة، فإننا نتحفظ عن الرد على ما ورد في كلامه من إشارة معيبة لا تليق بمطلقها".

في المقابل، أوضحت أمانة الإعلام في حزب الوطنيين الأحرار  ما جاء على لسان مفوضية الإعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي حول موضوع الدخول الرسمي للجيش السوري إلى لبنان، طالبة العودة بهذا الشأن لخطاب الرئيس حافظ الأسد في جامعة دمشق، وإلى محضر الاجتماع مع الموفد الأميركي دين براون الذي أبلغ الرئيس كميل نمر شمعون عن حصول توافق بين أميركا وإسرائيل على دخول قوات الردع العربية إلى لبنان، قوات ما لبست، بسبب تصرف القوات السورية، أن أضحت حصراً قوات سورية على وجه الإطلاق .

وتأكيداً على استمرار علاقاتها الجيدة مع الحزب التقدمي الاشتراكي، طلبت أمانة الإعلام في حزب الوطنيين الأحرار الكف عن إعطاء التفسيرات والمبررات المغايرة للحقيقة في كل ما يتعلق بالدخول العلني الرسمي للجيش السوري إلى لبنان.