مخاوف من أزمة طحين في النبطية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 يونيو 2022
مخاوف من أزمة طحين في النبطية

أشار رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في محافظة النبطية حسين وهبي مغربل إلى أن "المواطنين يعانون"، لافتاً إلى أن " الخبز ينذر بانقطاعه والتوجه نحو أزمة طحين في كل يوم تقنين". وشدد على أن على الوزارة المعنية تسليم الطحين إلى كل الأفران في لبنان، عازياً ما يمر البلد إلى عدم قيام حكومة تصريف الأعمال بدورها. وأشاد مغربل بخطوة وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، زيادة بدل النقل ورفع الحد الأدنى للرواتب والأجور في القطاع الخاص، مشيراً إلى أن "لدينا معلومات مؤكدة بأن مؤسسات وشركات خاصة لم تدفع لعمالها وموظفيها  الحزمة الأولى التي أقرها الوزير". 

وأكد  وقوف الاتحاد  خلف قيادة الاتحاد العمالي العام الذي يبذل جهوداً لإحقاق حقوق العمال والموظفين، رغم الأزمة الاقتصادية الصعبة وأسعار المحروقات المشتعلة، وأزمة الدواء والطبابة.

وتعاني مدينة النبطية ومنطقتها من أزمة  تقنين الخبز للمتاجر من قبل الشركات الموزعة، إذ تتسلم بلدة كفرجوز 600 ربطة فقط بمعدل عشرين ربطة لكل متجر، وهي تحتاج يومياً إلى 5000 ربطة، وأدى هذا الأمر إلى قيام تجار معروفين  بشراء الخبز من خلدة وبيعه في النبطية بالسوق السوداء على البسطات حيث لامس سعر الربطة الواحدة 30 ألفاً.