لقاء لافروف وعبداللهيان: تعاون بلدينا يتضاعف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مارس 2023
لقاء لافروف وعبداللهيان: تعاون بلدينا يتضاعف

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، خلال اجتماعه مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في موسكو اليوم، أن روسيا وإيران تعملان بنجاح على زيادة تبادل وفود رجال الأعمال بين أقاليم البلدين، لافتاً إلى أن هذه التبادلات وأنشطة اللجنة الحكومية الثنائية للتعاون التجاري والاقتصادي، تضمن الزيادة والاستمرار في التجارة بين البلدين .

وأشار لافروف إلى أن إيران وروسيا تتعاونان بشكل مكثف في مجالات عدة، من بينها الحوار السياسي والتعاون الاقتصادي والاستثماري، والعمل على تنفيذ مشاريع مختلفة .

لقاء لافروف وعبداللهيان: تعاون بلدينا يتضاعف

ومن جهته، ذكر عبد اللهيان في مؤتمر صحفي مشترك مع لافروف، أنه تم البحث في سياسات الأمن والدفاع والتكنولوجيا والتبادل الاقتصادي بين البلدين، والعمل على تسوية الأزمة بين أرمينياوآذربيجان،وتناول التطورات الحالية في أوكرانيا، وإمكانيات تحقيق الاستقرار بالمنطقة .

وقال عبد اللهيان:" إننا مستعدون للتفاوض بشأن فرص السلام وتحقيق وقف إطلاق النار في أوكرانيا، لأن تسليح الغرب لها يزيد الأمر صعوبة"، مشيراً إلى أن إعادة العلاقات مع السعودية خطوة إلى الأمام في الاتجاه الصحيح، ومضيفاً:" نحن مهتمون بتحسين العلاقات مع جيراننا وهذا جزء من عقيدتنا". وكشف أن التعاون الإيراني- الروسي تضاعف خلال العام الأخير .