الدفاع المدني يوقع اتفاقيتين مع السفارة الفرنسية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 يوليو 2022
الدفاع المدني يوقع اتفاقيتين مع السفارة الفرنسية

وقعت المديرية العامة للدفاع المدني​ الممثلة بمديرها ريمون خطّار مع السفارة الفرنسية، خلال احتفال في مقرّ العمليات المركزية في فرن الشباك، اتفاقيتين لتقديم الدعم والمساعدة في مجال العتاد والتدريبات. وبلغت قيمة الاتفاقية الأولى 52500 يورو، ستخصص لدعم المراكز بالعتاد والتدريبات استكمالاً لمشروع مركز التدريب على الإطفاء في الأماكن المغلقة الذي تم تدشينه قبل أشهر في مقرّ العمليات المركزية في تحويطة فرن الشباك برعاية وحضور السفيرة الفرنسية. أما الثانية فهي بقيمة 60،000 يورو ستخصص لتأمين التصليحات الضرورية لآليات الدفاع المدني عبر كاراجات محلية.

وأوضح خطار أهمية هذه المناسبة، نظراً لتزامنها مع بداية فصل الصيف، وضرورة رفع الجهوزية في المراكز في ظل أزمات خانقة تحاول المديرية العامة للدفاع المدني اجتيازها، وهي تتطلع في هذا الاتجاه إلى دعم الدول الصديقة، وفي مقدمتها الدولة الفرنسية التي كانت ولا تزال إلى جانب هذه المؤسسة في مختلف الأزمات التي تمرّ بها.

وبدورها، أكدت السفارة الفرنسية وقوفها إلى جانب وزارة الداخلية والبلديات وتقديم الدعم اللازم لها، مشيرة إلى أن التعاون الأمني الثنائي مع الدفاع المدني  أثمر  إنجازات أبرزها: صيانة الآليات، تقديم هبات كناية عن عتاد لمكافحة الحرائق​.