حصيلة فيضانات كنتاكي ترتفع إلى 28 قتيلاً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أغسطس 2022
حصيلة فيضانات كنتاكي ترتفع إلى 28 قتيلاً

ارتفعت حصيلة الفيضان الذي ضرب ولاية كنتاكي الأميركية، الأسبوع الماضي،  إلى 28 قتيلاً، فيما تتواصل عمليات البحث التي تقوم بها الفرق المختصة عن ضحايا الفيضانات.

وأشار حاكم الولاية آندي بيشير، إلى إن هذه الفيضانات هي من بين الأكثر تسبباً للدمار والقتلى التي تشهدها المنطقة في تاريخها، مضيفاً أن البحث عن الضحايا، سيتم من خلال العمل على التوجّه من منزل إلى آخر، مستدركاً أن الطقس لا يساعد ويعقّد الوضع. وتوقّع العثور على جثث على مدى أسابيع، جُرف كثير منها لمسافة أمتار.

وفي بعض مناطق شرق كنتاكي، سجّل هطول المطر أكثر من 20 سنتيمتراً في 24 ساعة، كما ارتفع منسوب المياه في الفرع الشمالي من نهر كنتاكي في وايتسبرغ إلى 20 قدماً في غضون ساعات، مع العلم أن المستوى القياسي السابق للنهر يبلغ 14.7 قدماً.

وحذّر مركز التنبؤ بالطقس التابع للهيئة الجوية عبر "تويتر"، من خطر الفيضانات المفاجئة، مشيراً إلى أنه سيزداد خلال اليوم مع تطوّر الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية واتساع رقعتها.

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن حالة الطوارئ في الولاية جرّاء الفيضانات، ما يسمح بتخصيص مساعدات فدراليّة تُكمّل جهود الإنقاذ المحلية التي تبذلها الولاية.