31 قتيلاً في العاصفة الأميركية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 ديسمبر 2022
31 قتيلاً في العاصفة الأميركية

تعرضت حياة ملايين الأميركيين للخطر يوم عيد الميلاد بسبب العواصف الثلجية القاسية التي ضربت مناطق شرق الولايات المتحدة، حيث سجل تدنّ كبير في درجات الحرارة وتراكم الثلوج وانقطاع الكهرباء، وتم إحصاء 31 حالة وفاة مرتبطة بالعواصف. 

وتكشّفت أزمة متفاقمة في بوفالو في غرب نيويورك، حيث تركت عاصفة ثلجية المدينة محاصرة مع عدم تمكن أجهزة الطوارئ من الوصول إلى المناطق شديدة التضرر. وأشارت حاكمة نيويورك كاثي هوشول إلى أن العاصفة التي تهب على المدينة هي "أزمة ذات أبعاد مهولة"، وهي "أسوأ الأسوأ على الإطلاق"، مع تساقط ثلوج وصل ارتفاعها إلى 8 أقدام (2,4 متر) أمام أبواب المنازل وانقطاع التيار الكهربائي، ما جعل درجات الحرارة الباردة مهددة للحياة.

وبدأت مساحات شاسعة من البلاد بتجاوز العاصفة الهائلة، وعادت درجات الحرارة في بعض المناطق إلى معدلاتها الموسمية، إلا أن بوفالو لا تزال تعيش "كارثة كبرى"، وفق ما أفاد مسؤول كبير، وأكد وجود 7 حالات وفاة في هذه المرحلة نتيجة العاصفة، وأنه قد يكون هناك المزيد. وتحدث عن اكتشاف جثث متجمدة في سيارات وتحت كتل ثلج.

وسيبقى مطار المدينة الدولي مغلقاً حتى غد الثلاثاء. ودفعت هذه الظروف الخطيرة  إلى استدعاء 200 عنصر من الحرس الوطني للمساعدة في عمليات الإنقاذ.

31 قتيلاً في العاصفة الأميركية

31 قتيلاً في العاصفة الأميركية

31 قتيلاً في العاصفة الأميركية