زعيم كوريا الشمالية يأمر بتعزيز قدرات جيش بلاده

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 يونيو 2022
زعيم كوريا الشمالية يأمر بتعزيز قدرات جيش بلاده

أمر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون باستمرار تعزيز القوة العسكرية التقنية لجيش بلاده. وأفادت مصادر كورية شمالية بأن أون عقد اجتماعاً موسعاً للجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الكوري، في الاجتماع الثامن في الفترة من 21 إلى 23 حزيران، ولخص المشاركون عمل الجيش والقوات المسلحة، كما جرى تطوير إجراءات عملية لتعزيز القوة العسكرية للجيش.

الزعيم الكوري يتحدث إلى اللجنة العسكرية

وفي اليوم الثالث لهذا الاجتماع، ألقى كيم جونغ أون خطاباً ختامياً تناول فيه المبادئ الأساسية التي يجب اتباعها في جميع الأنشطة العسكرية والسياسية، وأمر بتعزيز القوة العسكرية لجيش كوريا الشمالية.

وقال الأمين العام، كيم جونغ أون، إن النضال الحالي، الذي سيكون من الضروري خلاله التغلب بإرادة صلبة وبحزم على فترة الامتحان القاسي أمام الثورة، يتطلب بالضرورة الحفاظ الثابت والتحسين المتواصل للقوة المطلقة والقوة العسكرية التقنية للجيش الشعبي الكوري، والتي هي أساس حماية الثورة والوطن الأم، حسب ما أفادت المصادر.

وشهد اليوم الثالث للاجتماع، انتخاب سكرتير اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري لي بيونغ تشول نائباً لرئيس اللجنة المركزية للانتخابات.

جدول أعمال الاجتماع

واحتوى جدول أعمال الاجتماع بنوداً كتلخيص عمل وكالات إنفاذ القانون ولجنة الانتخابات المركزية في النصف الأول من العام، وتحديد المهام الجديدة، والقضايا التنظيمية، وتقييم أنشطة قادة المقر، والإدارات السياسية في وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة ولجنة الجيش الشعبي الكوري وغيرها.