كوريا الشمالية تُطلق 10 صواريخ على الأقل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 نوفمبر 2022
كوريا الشمالية تُطلق 10 صواريخ على الأقل

كشف الجيش الكوري الجنوبي، عن إطلاق كوريا الشمالية 10 صواريخ على الأقل من أنواع مختلفة، لافتاً إلى أن صاروخاً باليستياً أطلقته بيونغ يانغ سقط "للمرة الأولى" جنوب الحدود البحرية المتنازع عليها بين البلدين بالقرب من المياه الإقليمية.

وعبّر مدير العمليات في هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي كانغ شين-شول، في حديث مع الصحافيين، عن استغرابه إطلاق الصاروخ الكوري الشمالي،مشدداً على أنه أمر "غير مقبول".

في السياق نفسه، رأت قيادة الجيش الأميركي للمحيطين الهندي والهادئ، أن إطلاق بيونغ يانغ لصواريخ اليوم، لا يشكل تهديداً مباشراً للقوات الأميركية في المنطقة أو لحلفاء الولايات المتحدة، لافتة إلى أنها كانت على علم بإطلاق كوريا الشمالية للصواريخ الباليستية. كما اعتبرت أن إطلاق الصواريخ يسلط الضوء على "السلوك المتهور" من جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية الشمالية.

بدوره، احتجّ وزير الدفاع الياباني ياسوكازو هامادا على إطلاق بيونغ يانغ للصواريخ، مشيراً إلى أن كوريا الشمالية تقوم هذا العام بإطلاق صواريخ بكثافة غير مسبوقة، ومعتبراً أن هذا ما يزيد التوترات من خلال القيام بأعمال "استفزازية"، وأنها تشكل تهديداً لسلام وأمن البلد والمنطقة والمجتمع الدولي. كما عبّر عن رفضه لهذا السلوك.