قاسم لإسرائيل: نحن دائماً على جهوزيّة

  • تاريخ النشر: السبت، 25 يونيو 2022
قاسم لاسرائيل: نحن دائماً على جهوزيّة

شدّد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، خلال افتتاح أعمال المؤتمر العربي- الإسلامي في دورته الـ11، على أنّ كلّ الخيارات السياسيّة لمواجهة الكيان الإسرائيلي كانت مضيعة للوقت وفرصة له ليهضم ما التهمه والاستعداد لمرحلة مقبلة.

وأوضح أنّ استمرارية وجود إسرائيل في لبنان والدول العربية قائمة على شنّ الحروب الدائمة، مشيراً إلى أنّ إسرائيل تعتقد بأنّها بتهديداتها يمكن أن تحدث قلقاً لمحور المقاومة، وهذه التهديدات فارغة من المحتوى ونحن نكتفي بقراءتها كأي نصّ سياسي. وأضاف أن تهديدات الصهاينة لن تقدّم ولن تؤخر، مشدداً على أن المقاومين هم دائماً في حال استعداد وجهوزية، في حالٍ أقوى مما مضى ويستطيعون مواجهة التحدّيات مهما بلغت.

                                                                 أولويّة المقاومة وتأليف الحكومة

وطالب قاسم كل شعوب المنطقة والعالم الإسلامي وكل القوى الفلسطينية وكل الدول التي تؤمن بالقضية الفلسطينية بالدعم الكامل، معتبراً أنّ المقاومة أولوية متهماً أميركا بالعمل على تسخير كل شيء لمصلحة إسرائيل، وهي لم تترك وسيلة من التحديات إلا واستخدمتها ضد حزب الله في لبنان.

ولفت إلى أنّ أولوية حزب الله تأليف حكومة وحدة وطنية، قائلاً إن التأليف في هذه المرحلة ضروري جداً، وأكد أن الحزب سيمد الأيدي للآخرين مشدداً على ضرورة تجاوز المرحلة السابقة وكل المهاترات السياسية والإعلامية.