10 قتلى بإطلاق نار في كاليفورنيا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 يناير 2023
10 قتلى بإطلاق نار في كاليفورنيا

قتل 10 أشخاص وأصيب عشرة آخرون خلال احتفالات رأس السنة القمرية الجديدة في كاليفورنيا، وأعلنت شرطة لوس أنجليس أن المشتبه فيه أطلق النار على نفسه وانتحر بينما كانت قوات الأمن تتعقبه. وقال قائد الشرطة، إنه عند اقتراب عناصر الشرطة، سمعت طلقة واحدة من داخلها، حيث أعلن موت المشتبه به فوراً في مكان الواقعة.

والمشتبه به من أصل آسيوي ويبلغ 72 عاماً، وعُرّف عنه باسم هوو كان تران. وقال قائد الشرطة إنّ هذا الرجل هو المشتبه فيه الوحيد في عمليّة إطلاق النار في مونتيري بارك في كاليفورنيا، مضيفاً أنّ الدافع وراء هذا الهجوم لم يُعرَف بعد، وأنّ التحقيق لا يزال جارياً.

وأمر الرئيس الأميركي جو بايدن، بتنكيس الأعلام الأميركية في المباني العامة تكريماً لضحايا إطلاق النار الجماعي. 

ووجّه رئيس الوزراء الكندي تعازيه، مغرّداً: "قلبي ينفطر لسكان مونتيري بارك".

وفي سياق منفصل، أُصيب 12 شخصاً بجروح إثر إطلاق نار في ملهى ليلي، في منطقة باتون روج، عاصمة ولاية لويزيانا جنوب الولايات المتحدة الأميركية. وأفادت وسائل إعلام أميركية، بأن 3 من المصابين في حالة حرجة، مضيفة أنه تم نقلهم إلى المستشفى.

ومن جانبه، شدّد المتحدث باسم الشرطة لجين ماكنيلي جونيور في وقت لاحق، على أنّ جميع المصابين في حالة مستقرة، موضحاً أن إطلاق النار وقع في ديور بار-لاونش في حوالي الساعة 1:30 صباحاً بالتوقيت المحلي. ولم يتم الإعلان عن أي اعتقال يرتبط بالحادث بعد، ولا يزال الدافع وراء إطلاق النار غير واضح.