6 قتلى وجرحى في إطلاق نار بكوبنهاغن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2022
6 قتلى وجرحى في إطلاق نار بكوبنهاغن

أعلنت شرطة الدنمارك مقتل 3 أشخاص، هم رجل في الأربعينات وشاب وفتاة،  وإصابة 3 آخرين بجروح، في إطلاق نار بمركز تسوق في كوبنهاغن، مضيفةً أنها ألقت القبض على رجل دنماركي يبلغ من العمر 22 عاماً، ولا يمكنها استبعاد أن يكون ذلك عملاً إرهابياً.

المشتبه به معروف لدى الشرطة 

وأوضحت شرطة العاصمة كوبنهاغن أنها أرسلت عدداً من رجال الأمن إلى مركز فيلدز التجاري بعد تقارير عن إطلاق النار، وطلبوا من الناس البقاء في أماكنهم، وانتظار المساعدة. وأضافت الشرطة أنه لا يوجد ما يشير إلى وجود شركاء في واقعة إطلاق النار.

وقال كبير مفتشي الشرطة سورين توماسن إن التحقيق لم يشر حتى الآن إلى وجود دافع عنصري أو غيره لكن الأمر قد يتغير، غير أنه أوضح أن المشتبه فيه معروف من الشرطة لكن بشكل هامشيّ فقط.

رواية شاهدة 

وروت شاهدة تدعى ريكي ليفاندوفسكي في حديثٍ تلفزيوني، ما جرى قائلةً إن الناس اعتقدت في البداية أنه لص ثم دوت فجأة طلقات الرصاص، فألقت بنفسها خلف حاجز بالمتجر، مضيفةً أن الرجل كان يطلق النار على تجمعات الناس، وليس صوب السقف أو الأرض.

تعليق رئيسة الوزراء 

وصرحت رئيسة وزراء الدنمارك مته فريدريكسن، في بيان، أن الدنمارك تعرضت لهجوم عنيف  ولقي عدد من الأشخاص حتفهم، وأصيب عدد أكبر، مضيفةً أن عائلات بريئة كانت تتسوق أو تتناول الطعام، وكان هناك أطفال وشبان. وأشارت إلى أن أحوال كوبنهاغن الجميلة والآمنة تبدلت للغاية في جزء من الثانية، لافتةً إلى أنها تريد أن تشجع الدنماركيين على التكاتف سوياً ودعم بعضهم بعضاً في هذا الوقت العصيب.