قتيلان ومصاب بإطلاق نار في الأغوار

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أبريل 2023
قتيلان ومصاب بإطلاق نار في الأغوار

أفادت وسائل إعلامية إسرائيلية، بأن عملية إطلاق نار وقعت قرب حاجز الحمرا العسكري الرابط بين مدن الضفة الغربية والأغوار الفلسطينية، مما أدى إلى سقوط قتيلين وإصابة آخر.

بدوره، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "العملية صعبة وقوات الجيش تقوم بعمليات تمشيط في المنطقة". وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، أيضاً، عن "عملية قاسية ويوم قاسٍ جداً يمرّ على إسرائيل".

ودعا قائد الشرطة في إسرائيل كوبي شبتاي، المدنيين الذين يحملون رخصة حمل السلاح إلى حمل أسلحتهم النارية معهم طوال الوقت، بسبب "تصاعد الهجمات الإرهابية". ووصف عملية اليوم بأنها " هجوم إجرامي يذكرنا بتصاعد الهجمات الإرهابية". وعلق على الاشتباكات الأخيرة في المسجد الأقصى، مؤكداً "دور الأجهزة الأمنية في ضمان حرية العبادة مع تزامن شهر رمضان وعيد الفصح اليهودي".

وأضاف أن "الدافع لزعزعة السلام، ارتفع في الأيام الأخيرة، وهو نتيجة للتحريض"، مؤكداً "أننا يجب أن نستمر في النشاط الحكيم والموجه ضد كل من يعطل النظام، ومن ناحية أخرى الاستمرار في السماح بحرية العبادة للجميع والحفاظ على قنوات الخطاب والحوار".

وتأتي عملية اليوم غداة تصعيد عسكري واسع على الجبهتين الإسرائيلية-اللبنانية والإسرائيلية-الفلسطينية في غزة، إذ أُطلقت عشرات الصواريخ من الجنوب اللبناني باتجاه الجليل الأعلى، وردت إسرائيل بقصف منطقة مفتوحة قرب مخيم الرشيدية جنوب صور. كما شنت إسرائيل هجوماً على قطاع غزة، وردت الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ على المستوطنات الإسرائيلية.