4 قتلى في جريمة سطو بطرابلس

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 سبتمبر 2022 آخر تحديث: السبت، 10 سبتمبر 2022
4 قتلى في جريمة سطو بطرابلس

شهدت مدينة طرابلس مساء اليوم جريمة مروعة ذهب ضحيتها أربعة قتلى وعدد من الجرحى. وفي التفاصيل التي حصل عليها البلد أونلاين، أن مسلحاً اقتحم محلّ "Group cell" لبيع الهواتف الخلوية وأكسسواراتها، والعائد للمواطن محمود خضر قرب مستشفى شاهين ومبنى المالية في الزاهرية. وحاول المسلح السطو على محتويات المحل مهدداً برشاشات وقنابل يدوية، لكن خضر وبعض أصدقائه الذين كانوا داخله تصدوا للمسلح الملثم، وجرى تبادل لإطلاق النار، ما أدى إلى مقتل محمد وعمر الحصني والمعتدي خالد عبدالمجيد. وأصيب خلال المواجهة صاحب المحل خضر الذي نقل إلى المستشفى بحالة حرجة. كما أصيب شاب آخر لم تعرف هويته. ونقل المصابون والجثث إلى مستشفيات المظلوم والنيني والإسلامي. 

وفور وقوع الحادث، وصلت إلى المكان قوة من الجيش اللبناني وفرضت طوقاً أمنيّاً وأجرت تحقيقات لمعرفة ملابسات الحادث ومطلقي النار. وعملت القوة على سحب قنبلة غير منفجرة وعملت على تفجيرها.

وتابع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي تفاصيل الحادث، إذ أجرى سلسلة اتصالات بوزير الداخلية في حكومته بسام مولوي، وقائد الجيش العماد جوزيف عون والقادة الأمنيين، وشدد على ضرورة ضبط الوضع وزيادة الإجراءات الأمنية وعدم السماح لأي كان بالعبث بأمن طرابلس وسلامة أبنائها.