قتل صديقه والسبب... الدَّين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 نوفمبر 2022
قتل صديقه والسبب... الدَّين

لفتت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان، إلى أنه  بتاريخ 30-10-2022 وفي محلّة سهل بلدة عميق البقاعية، عُثِرَ على جثّة المواطن ح. ع. (من مواليد العام 1964)، مصابة بـ 14 طلقة من سلاح حربي، كما عثر على مبلغ كبير من المال مع المغدور، وهو من أبناء بلدة كفرذبيان في قضاء كسروان.

وأشارت إلى أنه في التاريخ نفسه، عثرت إحدى دوريّات الشّعبة على سيارة المغدور، في بلدة قب إلياس حيث تمّ ضبطها. وبنتيجة الاستقصاءات، تبيّن أنّه يعمل في تجارة الخضر، وأنّه انتقل بتاريخ 30-10-2022 من مكان إقامته في كفردبيان إلى  قبّ الياس لمزاولة عمله. 

وأوضحت أن الشّعبة توصّلت، إلى تحديد هويّة القاتل، وهو اللبناني م. ع. (من مواليد العام 1977)، الذي تربطه علاقة صداقة وتجارة بالضحية. وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، تمكّنت الشّعبة من تحديد مكان اختبائه في شتورا، حيث نفّذت عملية دهم وألقت القبض عليه. ودهمت قوّة أخرى منزله في جديتا البقاعية وعثرت على بندقية الكلاشنكوف المستخدمة في تنفيذ جريمة القتل.

وخلال التحقيق اعترف بأنه كان على معرفة وطيدة بالمجني عليه، وقد قرّر التّخلص منه نتيجة مطالبة الأخير المتكرّرة له بسداد مبلغ 7,800 دولار أميركي، كان قد استدانه منه.

قوى الأمن: توقيف شخص أقدم على قتل صديقه بسبب مطالبته المتكرّرة بتسديد مبلغ مالي كان قد استدانه منه