تجدّد إطلاق النار في عين الحلوة صباحاً

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مارس 2023
تجدّد إطلاق النار في عين الحلوة صباحاً

سُمعَ صباح اليوم في مخيم عين الحلوة إطلاق نار، تبين أن مصدره قيام شقيق القتيل محمود زبيدات (عنصر في حركة "فتح") بإطلاق النار في الهواء بعدما توفي الأخير ليلاً متأثراً بجروحه على خلفية الاشتباكات التي اندلعت بين عناصر من الحركة وآخرين من مجموعات إسلامية في حي الصفصاف - الشارع الفوقاني.

وكانت الاشتباكات قد اشتدت وتيرتها ليلاً على إثر إعلان وفاة الجريح زبيدات، قبل أن تجري اتصالات بين القوى الفلسطينية على كل المستويات لفضّها وتطويق ذيول ما جرى حيث ساد هدوء حذر المخيم طوال الليل قبل أن يتجدد إطلاق النار صباح اليوم . 

 وأغلقت مدارس الأونروا داخل المخيم أبوابها اليوم الخميس حرصاً على سلامة الطلاب، وكذلك عدد من المدارس المجاورة، فيما أدت الاشتباكات إلى أضرار في السيارات والممتلكات.
من جهتها، أعلنت إدارة مستشفى النداء الإنساني داخل المخيم في بيان، أن نتيجة الاشتباكات "استقبلت المستشفى سبعة جرحى تتراوح إصاباتهم بين إصابات بالغة، متوسطة وخفيفة.  وقد تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم في قسم الطوارئ، وأجريت عملية جراحية طارئة لأحد الجرحى، بينما أدخل آخر إلى قسم الاستشفاء للمتابعة وتم تحويل إصابتين إلى خارج المخيم بواسطة فريق إسعاف النداء الإنساني، وباقي الجرحى خرجوا إلى المنزل بحال جيدة بعد تلقي العلاج.