عواصف ثلجية في الولايات المتحدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 فبراير 2023
عواصف ثلجية في الولايات المتحدة

تسبب تساقط الثلوج في إلغاء العديد من الرحلات الجوية في الولايات المتحدة الأميركية، بعدما اجتاحت العواصف الشديدة مناطق عدة، حتى إن التحذيرات التي صدرت طالت المناطق المشمسة قرب لوس أنجليس.

وكشف خبراء الأرصاد الوطنية، أن العواصف ستجعل من السفر أمر مستحيلاً، وأن الثلوج الكثيفة ستترافق مع رياح شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 55 و70 كلم بالساعة، وهذا سيؤدي إلى تطاير الثلوج إلى مناطق مفتوحة، وقد تصل سماكتها إلى عدة أقدام، وبالتالي يجب الاحتفاظ بمصباح إضافي وطعام وماء في السيارة في حالة الطوارئ .

وطلبت سلطات النقل في ولاية وايومينغ من المواطنين"تغيير خطط السفر إذا كنتم قادمين باتجاه وايومينغ"، وأضافت في منشور على صفحتها في "فيسبوك" أن "عاصفة شتوية قوية جداً متوقعة مع إغلاق الطرق السريعة والطرق الثانوية في أنحاء وايومينغ لأيام عدة".

وانقطعت الكهرباء عن نحو 280 ألف عقار في أنحاء البلاد، بحسب موقع إلكتروني مختص، نصفها تقريباً في ميشيغان حيث تتسبب الثلوج والجليد والأمطار الجليدية بتجمد خطوط الكهرباء ما يجعلها عرضة لمخاطر الرياح العنيفة.

كذلك صدر تحذير من عاصفة ثلجية غير عادية للمناطق الجبلية المحيطة بلوس أنجليس اعتباراً من اليوم، مع توقعات بتساقط الثلوج على علو منخفض نسبياً.

وفي السياق طلبت الأرصاد الوطنية في لوس أنجليس من المواطنين، الاستعداد لعاصفة شتوية باردة وخطيرة يتوقع أن تضرب معظم أيام الأسبوع.

وسيكون الطقس بارداً بالنسبة لكاليفورنيا، لكن خبراء الأرصاد حذروا من أن بعض المناطق ستكون باردة جداً، مع تسجيل أجزاء من السهول في الشمال والوسط، موجة برد تصل إلى 30 درجة تحت الصفر.

وأشارت هيئة الأرصاد الوطنية، إلى أن ارتفاع درجات الحرارة اليوم سيكون بشكل استثنائي لا سيما في وادي أوهايو ووسط الأطلسي، حيث ستفوق درجات الحرارة المعدل".