مواجهة ساخنة بين هولندا والولايات المتحدة غداً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 ديسمبر 2022
مواجهة ساخنة بين هولندا والولايات المتحدة غداً

يستعد المنتخب الهولندي لكرة القدم لخوض مباراة ساخنة غداً أمام نظيره الأميركي،  على استاد خليفة في الدوحة، في افتتاح الدور ثمن النهائي لمونديال قطر 2022.

وينتظر اختبارٌ صعب "الطواحين" في سعيهم إلى الذهاب بعيداً في البطولة، وفك "النحس" الذي يلازمهم فيها بخسارتهم 3 مباريات نهائية بفوارق ضيقة في الأعوام 1974 و1978 و2010.

ويبدو لاعبو المنتخب الهولندي واثقين بالتتويج باللقب، وفي مقدمتهم هدافه  كودي خاكبو الذي يقول: "نريد الفوز في كل مباراة، واحدة تلو الأخرى، لأن هدفنا هو أن نكون أبطالاً للعالم". ويضيف لاعب أيندهوفن البالغ 23 عاماً: "من المهم دائماً هز الشباك، بالتأكيد، ولكنني سعيد بمساعدتي المنتخب"، في إشارة إلى تسجيله 3 أهداف حتى الآن وتقاسمه صدارة لائحة الهدافين مع أمثال الفرنسي كيليان مبابي والإنكليزي ماركوس راشفورد والإسباني ألفارو موراتا.

من جانبه، يشدّد المدرب لويس فان غال  على أن "المرحلة التالية هي الأهم في البطولة ويمكن أن نبدأ بشعور إيجابي". ويتطلع ابن الـ71 عاماً لمواصلة سجله الرائع مع منتخب بلاده في العرس العالمي، بعدما أصبح الثلاثاء (عقب الفوز على قطر المضيفة) أول مدرب يتفادى الخسارة في 10 مباريات متتالية في كأس العالم (7 انتصارات و3 تعادلات)، في سعيه لتحقيق ما عجز عنه في البرازيل وختم مشواره مع المنتخب بلقب عالمي طال انتظاره خصوصاً أن النسخة الحالية هي الأخيرة له في مسيرته التدريبية حيث سيعتزل ويترك منصبه لرونالد كومان.

أما الولايات المتحدة فإن المهمة لن تكون سهلة أمامها، وستكون منافساً شرساً حسب مدافع إنتر ميلان الإيطالي دنزل دامفريس الذي حذَّر زملاءه بالقول: "علينا تحسين بعض الجوانب إذا أردنا مواصلة المشوار".