اعتصام أمام مؤسسة المياه في صيدا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2022
اعتصام  أمام مؤسسة المياه في صيدا

نفذ عدد من أهالي صيدا قبل ظهر اليوم اعتصاماً أمام مبنى مؤسسة مياه لبنان الجنوبي في محلة البوابة الفوقا  بالمدينة ، احتجاجاً على انقطاع المياه منذ أسبوع. واقتحم المحتجون مبنى المؤسسة متوجهين إلى مكتب مديرها العام وسيم ضاهر، للمطالبة بتأمين المياه. وتدخلت عناصر الجيش اللّبناني التي كانت منتشرة في محيط المبنى، وعملت على تهدئة المحتجين وإخراجهم من المبنى إلى الباحة الخارجية للمؤسسة.

بدوره، أكد المختار خالد السن أن التحرّك سلمي، لافتاً إلى أنه سيليه خطوات في الأيام القادمة، مطالباً بحصول المواطنين على حقهم من المياه. 

من جهتها، أعلنت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي، إقفال مكاتبها ابتداءً من اليوم وبشكل تحذيري أولي ولغاية يوم الاثنين المقبل، مبدية استغرابها وأسفها لـ"وقوف القوى الأمنية والعسكرية التي كانت موجودة  أمام مبنى المؤسسة موقف المتفرج وسماحها باقتحام المبنى وتهديد وإرهاب الموظفين". كما دعت المعنيين إلى تحمل مسؤولياتهم، محذرة من أن المؤسسة قد تضطر إلى اتخاذ خطوات أخرى، لحماية منشآتها وموظفيها والحفاظ على الممتلكات العامة.

في السياق نفسه، لفت النائب أسامة سعد، عبر حسابه على "تويتر"، إلى احتجاج أولي أمام شركة المياه صباح اليوم، قائلاً: "ربما يلتحق بهم إخوانهم ورفاقهم في أقرب وقت… ربما أيضاً نرى في الصورة قيادات سياسية وأهلية وشعبية… تحية من القلب لكم".