نصار: نحو خطة للسياحة المستدامة في صيدا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 يوليو 2022
نصار: نحو خطة للسياحة المستدامة في صيدا

أكّد وزير السياحة وليد نصّار أن حصيلة جولته الاستطلاعية لمدينة صيدا كانت اتفاقاً على عقد اجتماع تنسيقي الأسبوع القادم لوضع خطة للبدء بالعمل على تنمية السياحة المستدامة في المدينة.

وتحدّث نصّار إثر لقائه في مجدليون رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بهيّة الحريري ، حيث استقبلته الأخيرة بحضور عدد من الفعليات.

وجال وزير السياحة على المعالم الأثرية والتراثية في المدينة وعبر عن كثير من التأثر الإيجابي بما شاهده ولمسه من دور سياحي فاعل للبلدية ولكثير من المؤسسات العاملة في المدينة القديمة، ومن عمل كبير لتنمية السياحة، مؤكداً أنّ هذه الجهود جاءت نتيجة مبادرات عدّة نُفذت على مدى سنوات، وبات من الضروري جمعها معاً في خطة عمل واحدة.

واستمع من الحريري إلى شرح عن المسار الذي بدأته المدينة منذ سنوات تحت مظلة بلديتها على صعيد تنمية وتطوير دورها السياحي من خلال إبراز وتفعيل كافة المعالم والمقومات الجاذبة ووضع استراتيجية سياحية تساهم في استقطاب النشاط السياحي وإعادة المدينة إلى خارطة السياحة العالمية ووضع السياحة في خدمة التنمية.

وشدّد نصّار على أنّ هذه الجولة كانت استطلاعية لنعود ونرى كيف يمكننا أن نساعد القيمين على صيدا بإنماء السياحة المستدامة، لافتاً إلى أنّها كانت جولة سريعة في المدينة والآن اختتمناها بزيارة السيدة بهية الحريري ، وسينتج عنها عقد اجتماع تنسيقي الأسبوع القادم إن شاء الله لنضع خطة للبدء بالعمل على سياحة مستدامة لصيدا .