مودع يقتحم مصرفاً في صيدا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أكتوبر 2022
مودع يقتحم مصرفاً في صيدا

انتهت بعد ظهر اليوم، عملية اقتحام فرع بنك "لبنان والمهجر"  في مدينة صيدا، بخروج مقتحم المصرف بعد حصوله على مبلغ 280 مليون ليرة .

وكان المواطن  وفيق محمد كالو، قد أقدم صباح اليوم على اقتحام المصرف الكائن  في شارع إيليا ، مهدداً بحرق جسده بعدما رفض البنك تسليمه مبلغ 5000 دولار من وديعته لتغطية كلفة عملية عاجلة لابنه الرضيع الذي يعاني من ثقب في القلب، بحسب ما قال. وعمد كالو إلى إغلاق باب المصرف من الداخل مانعاً أياً كان من الدخول أو الخروج ، إلى أن حضرت القوى الأمنية، وبدأت بالتفاوض معه لإقناعه بعدم إيذاء نفسه وفتح باب المصرف. وبالفعل تمكنت من إقناعه بفتحه المصرف والسماح بخروج المودعين الموجودين داخله، فيما استمرت المفاوضات معه ومع إدارة المصرف من أجل إنهاء عملية الاقتحام بدون أي تفاعلات سلبية لها ولإيجاد حل لهذه القضية .

من جهته، قال  محمد كالو، والد المودع المقتحم  الذي كان ينتظره خارجاً ، إن قدومهما اليوم إلى المصرف هو بناء على ما قاله مدير البنك "تعالوا نهار الاثنين خذوا المبلغ". وشرح أنه قبل أسبوع حضر مع ولده بالأوراق والصور اللازمة، وكان قد طلب مبلغاً لتغطية كلفة عملية قلب مفتوح أي 5000 دولار، إنما عرض البنك المبلغ على سعر صرف 8000 ليرة. وأكد أنه عند مطالبة ابنه بحقه مُنع من الدخول. وأضاف الوالد: "هكذا عاملونا وكأننا نشحذ أو نستجدي..  هل سرقنا هذه الأموال أو وجدناها على الطريق ؟!".