سلام وتيمور جنبلاط والسفير الإيراني في دار الفتوى

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أغسطس 2022
سلام وتيمور جنبلاط والسفير الإيراني في دار الفتوى

 استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، اليوم في دار الفتوى، وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، وأكد الأخير التزامه بإرشادات وتوصيات دريان. وناقش الجانبان الوضع الاقتصادي للبلاد والعلاقات مع الدول العربية. أما بالنسبة للحكومة، فقال سلام إن المعطيات الموجودة لغاية اليوم لا تنبئ بتشكيل حكومة، مشيراً إلى حاجة البلد لحكومة فاعلة تكون قادرة على أخذ القرار ولا يكون عليها أية شوائب دستورية.

سلام وتيمور جنبلاط والسفير الإيراني في دار الفتوى

اللقاء الديمقراطي

كما استقبل دريان وفداً من كتلة اللقاء الديمقراطي برئاسة النائب تيمور جنبلاط، ضم النائبين بلال عبد الله وفيصل الصايغ. وذكّر عبدالله عقب اللقاء باسم الكتلة باقتراب استحقاق رئاسة الجمهورية، مؤكداً ضرورة أن يكون في موعده، وأضاف أنه يجب انتخاب رئيس يعطي الثقة للداخل والخارج، لا أن يكون رئيس تحدٍ. واعتقد أن موضوع الحكومة أعطي أكثر من حجمه، مشيراً إلى أنه في حال شغور مركز الرئاسة تتسلم الصلاحيات الحكومة، ورأى أن الأحرى أن ينكبّ الجهد على جلسة سريعة لمجلس النواب وانتخاب رئيس جمهورية.

السفير الإيراني

كما زار السفير الإيراني في بيروت مجتبى أماني دريان، وتكلما عن أهمية موضوع الوحدة الإسلامية، والترتيبات للقاءات والمؤتمرات لذلك، وأهمية هذا التقريب لإبعاد الطرفين عن القتال والفرقة الفكرية الاجتماعية، وتطرق البحث إلى العلاقات بين إيران والدول الإسلامية، مشيراً إلى أنها قائمة على أسس الاحترام المتبادل.

سلام وتيمور جنبلاط والسفير الإيراني في دار الفتوى

كذلك التقى دريان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة أمل الشيخ حسن المصري، ودعا الأخير المفتي إلى حضور مهرجان ذكرى إخفاء الإمام موسى الصدر، الذي سيكون هذا العام في مدينة صور.