القرم ينتقد إضراب نقابة مستخدمي الخليوي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 ديسمبر 2022
القرم ينتقد إضراب نقابة مستخدمي الخليوي

انتقد وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم إضراب نقابة مستخدمي وموظفي شركتي الخلوي، معتبراً أنها تسرعت. وأشار إلى أن "الإضراب لم تكن له فائدة إذ عادوا إلى ما قلته منذ البداية بضرورة قيام شركتي الخلوي بدراسة مالية قبل أي زيادات".

وأضاف القرم، في حديث إعلامي، أن النقابة كانت تطالب بزيادة ٢٥ في المئة على الرواتب، لافتاً إلى أنه لو وافق على هذه الزيادة لما كان القطاع سيتحمل ٤٠ في المئة من راتب المدخول، نظراً إلى أن البلد مقبل على الدولرة، وتعديل تعرفة الخليوي بالنسبة له خط أحمر. وأكد أن أي قرار في تعديل أسعار أوجيرو يتطلب مجلس وزراء، ولا يمكن اتخاذ أي قرار في هذا الخصوص في الوقت الحاضر، والوقت غير مؤات لتعديل تعرفة الثابت، مؤكداً أنه عاجلاً أم آجلاً ستتعدل أسعار أوجيرو. 

وعن براءة الذمة لـ"ليبان بوست"، قال القرم إنه قام بتنفيذ ما طلبه تقرير ديوان المحاسبة، بعدما أجاز له مجلس الوزراء في توقيعه، وهذا الإبراء لا يشمل الضرائب والرسوم واشتراكات الضمان ولا أي دعوى قضائية سابقة أو لاحقة. ولفت إلى أن هناك من يحاول التصويب على رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في موضوع ليبان بوست، "رغم أنه لا يملك أي حصة، وكلما فاتحته في الموضوع كان يطلب مني التصرف وفق ما يقتضيه القانون".