القرم يتابع أوضاع الخلوي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أغسطس 2022
القرم يتابع أوضاع الخلوي

عقد وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم اجتماعين مع ممثلي كلّ من شركتي "تاتش" و"ألفا" المشغلتين للقطاع الخلوي. وجرت مناقشة مستفيضة لقطاع الاتصالات ووضع الشبكة بعد تعديل التعرفة، وذلك تمهيداً لوضع ورقة عمل للمرحلة المقبلة لهذا القطاع. كما تمت مناقشة مشاكل الشبكة والإرسال ومحاولة إيجاد حلول بديلة لمشكلة التيار الكهربائي الذي يغذي محطات الإرسال. وتمت أيضاً مناقشة مشكلة النقص في بعض التجهيزات من أجل إيجاد حلول لها.

واقترح القرم عقد اجتماع أسبوعي لمعالجة المشاكل ووضع لائحة بالمحطات الخارجة عن الخدمة في كل من "تاتش" و"ألفا" من أجل القيام بما هو ضروري لإعادة تشغيلها وتحسين جودة الإرسال، ووضع خطة ومنهجية للأشهر الثلاثة المقبلة.

وتم خلال الاجتماع تداول مواضيع سياسات الباقات الجديدة وخدمات الداتا وعدد المشتركين لدى كلتي الشركتين بعد تعديل التعرفة، بحيث لوحظ زيادة الحصة السوقية في "تاتش" وعدم تأثر المعدل الوسطي لاستخدام الداتا للمشترك الواحد في "ألفا" بشكل كبير مقارنة بالنسبة التي تعدّلت فيها الأسعار. 

كما طلب الوزير القرم من "تاتش" إتمام الاستغناء عن تقنية رمز التحقق "OTP" تسهيلاً وتسريعاً لعملية الدفع التي ينوي المشترك القيام بها لدى شركات الأموال.