القرم وعد بتحسّن الاتصالات خلال 10 أسابيع

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 سبتمبر 2022
القرم وعد بتحسّن الاتصالات خلال 10 أسابيع

وعد وزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم، اللبنانيين بأنه خلال 10 أسابيع سيشعرون بفرق كبير جداً، وبأنه سيعيد شبكات "ألفا" و"تاتش" إلى ما كانت عليه في الـعام 2018، مشيراً إلى أنه ربط تحسين أجور الموظفين في الشركتين بتحسين الخدمات.

وقال القرم في حديثٍ تلفزيوني، إنّ المفاوضات مع نقابة موظفي هيئة "أوجيرو"، وصلت إلى نهايتها وبالأساس كان أمراً طبيعياً بعد زيادة التعرفة أن يطالب الموظفون بقطاع الإتصالات بأن يتم النظر في الموضوع المادي، موضحاً أنه كان يريد إعطاء "الزودة" ضمن القانون، وكان هناك 4 بنود و3 منها لا إشكال فيها ورابع بند هو الغلاء المعيشي وكان هناك إشكال فيه.

ولفت وزير الاتصالات، إلى أنّ 95 بالمئة من المشكلة حُلّت وتم التوافق على السير بالخطة ضمن القانون، موضحاً أنه وقع 3 مراسيم ولا معنى للسير بها إن لم يتم الاتفاق النهائي، وأشار إلى أن صيغة الحل النهائي أصبحت موجودة وسيتم اصدار المراسيم خلال يومين.

وقال إنّ المشكلة لم تكن عند رئيس الحكومة المكلّف نجيب ميقاتي وحده بل عند جميع الوزراء، لأنه كان لديهم مشكلة في حصر الحل بهذا القطاع دون غيره.

أما عن انقطاع الإنترنت والإرسال في العديد من المناطق اللبنانية، فأكّد القرم أنّ هناك شقين: الخليوي والثابت، والإنترنت وهما منفصلان بالنظام والإدارة، وكان المواطن يظن أن التحسين عبارة عن كبسة زر، إلّا أنه كان هناك الكثير من الكسورات مع الموردين، موضحاً أن الأمور تتطلب وقتاً.