انقطاع واسع للاتصالات في لبنان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 أغسطس 2022
انقطاع واسع للاتصالات في لبنان

توقفت الهواتف الارضية وخدمة انترنت الـDSL في عدد من المناطق ولا سيما قضاء بنت جبيل، بسبب إضراب موظفي السنترالات في مراكز القضاء من جهة، ونفاد مادة المازوت من جهة أخرى. كما توقفت خطوط الهواتف الأرضية "Ogero" وخدمة الإنترنت في قضاء ​مرجعيون​، كذلك هناك توقف شبه تام في إرسال ​شركتي الخلوي​ "alfa" و"mtc".

من جهةٍ أخرى، أشارت شركتا IDM و Cyberia في بيانٍ، إلى أنّ خدمة الانترنت توقفت عند العديد من المشتركين في العاصمة بيروت وغيرها من المناطق اللبنانية، حيث تقدّم الشركتان الخدمة، لافتةً إلى أنّ هذا التوقف ناجم عن أعطال متفرّقة في السنترالات الموجودة في بيروت وفي مختلف المناطق، نتيجة لإضراب الموظفين في "أوجيرو"، وهو يطال جميع الشركات المزوّدة لخدمة الانترنت في لبنان.

واعتذرت الشركتان عن هذه الأعطال التي تأثّر بها المواطنون والحركة الاقتصاديّة، وهما تعملان بقدر المستطاع على إعادة الخدمة للمشتركين في أسرع وقت ممكن، وقد تمكّنتا من إعادة الخدمة لدى بعض المشتركين، لا سيّما عند الشّركات لكي تتمكن من متابعة أعمالها، وتحديداً تلك التي لديها خدمة الانترنت اللاسلكية التابعة لشركة GDS. وتتمنّى الشركتان ان تتمّ معالجة الأوضاع من قبل "أوجيرو" بأسرع وقت ممكن، كما تضعان نفسيهما بتصرّف وزارة الاتصالات للمساعدة حيث يلزم لإعادة الخدمة.