اضطراب في الاتصالات بعد تعطل سنترالات

  • تاريخ النشر: السبت، 25 مارس 2023 آخر تحديث: الإثنين، 27 مارس 2023
اضطراب في الاتصالات بعد تعطل سنترالات

أعلنت هيئة "أوجيرو" بعد ظهر اليوم، عودة الخدمة الى سنترال رأس بيروت بعد تعبئة مازوت من "تاتش"، وبالتالي عودة الخدمة الى معظم المناطق اللبنانية.

وفي الوقت نفسه، طلب وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم  من شركتي الخلوي "ألفا" و"تاتش" تعبئة المازوت للمولدات التابعة للهيئة. وأكّد أنّه "يتم التنسيق مع رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر لعقد اجتماع طارئ مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي. وأضاف "أنني من مع الموظفين، لكن الاضراب لم يكن في وقته، وهناك إجراءات سيتم اتخاذها لتسيير المرفق العام". وقال "إنني لن أسمح لنقابة أوجيرو أن تأخذ خمسة ملايين لبناني كرهينة، ونعمل على إيجاد صيغة للحل نعلن عنها لاحقاً".

من جانبه، أوضح المجلس التّنفيذي لنقابة "أوجيرو" أن النقابة  لن تعطّل السنترالات لكن لن تصلح الأعطال، مشيراً إلى أنه "حتى الآن هناك 6 أو 7 سنترالات متوقفة عن العمل". وطالب في بيان، "جميع الزّملاء العاملين بتسمياتهم الوظيفيّة كافّة الإلتزام التّام (بالإضراب)، وذلك حرصًا على مصالحهم وعلى مصلحة الهيئة والقطاع، وانتظار ما قد يستجدّ من تطوّرات يتابعها المجلس التّنفيذي أوّلًا بأوّل". 

بالمقابل، أشار المدير العام لهيئة "أوجيرو" عماد كريدية إلى أنه سيتخذ إجراءات قانونية ضد أي موظف أو مجموعة موظفين تعمل عمداً إلى توقيف المرفق العام وتأخد المواطن اللبناني رهينة لتحقيق مطالبها، مؤكداً أن "هذا حقي في القانون". وأسِف لأن "هناك خطة ممنهجة من قبل الموظفين لإفراغ كل السنترالات من أجل تعطيل البلد وسيعمل على إعادة تشغيلها تباعًا، مضيفاً: "ما تعتلو هم".

وفي شأن متصل، أحاطت شركة "ألفا" مشتركيها علماً، بأن عطلاً طرأ على الشبكة صباح اليوم وأدى الى تأثّر خدمات "الداتا" في عدد من المناطق. وأشارت إلى أنه "على الفور، باشرت الفرق التقنية العمل على إصلاح العطل تمهيداً لعودة الخدمة الى طبيعتها في أسرع وقت".

وكان نحو 10 سنترالات تابعة لـ"أوجيرو" قد توقفت عن العمل صباح اليوم، من بينها سنترالا الحازمية والحمرا .