تشارلز يستذكر والدته في رسالة الميلاد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 ديسمبر 2022
تشارلز يستذكر والدته في رسالة الميلاد

استعاد العاهل البريطاني الملك تشارلز ذكرى والدته الراحلة الملكة إليزابيث في رسالته الأولى للأمة كملك بمناسبة عيد الميلاد، وتحدّث عن إيمانه بالإنسانية في وقت تسود "المصاعب والمعاناة".

وأشار تشارلز إلى أنّه يشارك "من كل قلبه" إيمان والدته بالرب والناس، حيث كان يتحدّث من كنيسة سانت جورج، المثوى الأخير للملكة الراحلة، والذي سبق أن ألقت منه رسالة عيد الميلاد في العام 1999. وتابع أن الأمر يتعلّق بالإيمان بالقدرة الاستثنائية لدى كل فرد للتأثير على حياة الآخرين، من خلال الخير والتراحم، لإضاءة العالم من حولهم، وأنه في هذا الوقت الذي تسوده المصاعب الشديدة والمعاناة، سواءً بالنسبة لمن يواجهون صراعات أو مجاعات أو كوارث طبيعية في أنحاء العالم، أو من يسعون جاهدين في الداخل لتسديد فواتيرهم وتوفير الطعام والدفء لأسرهم، "نرى السبيل في إنسانية البشر".

ويأتي خطاب الملك بعد مضي عامٍ آخر من الفوضى التي شهدتها بريطانيا، بعد سنوات طغت عليها أزمة فيروس "كورونا" وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وشهدت البلاد خلال العام 2022 تولّي 3 رؤساء وزراء للسلطة في غضون شهرين، وتواجه حاليّاً ركوداً اقتصاديّاً وأزمة في تكاليف المعيشة أجبرت كثيرين على اللجوء إلى بنوك الطعام والجمعيات الخيرية للحصول على الدعم.