تشييع "رجل الطائف" في شمسطار

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 يناير 2023 آخر تحديث: الجمعة، 13 يناير 2023
تشييع "رجل الطائف" في شمسطار

شيع لبنان الرسمي والشعبي رئيس مجلس النواب الأسبق حسين الحسيني في مسقط رأسه شمسطار، وسط أجواء من الحزن على فراقه. ولفّ نعش الراحل بالعلم اللبناني، وسجي على عربة مدفع للجيش اللبناني، قبل أن يُوارى في الثرى في مدافن العائلة.

وأمّ المصلين على جثمان الفقيد، نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب، ثم أدّت التحية له ثلة من تشريفات شرطة مجلس النواب، وحمل الجثمان على منصة مدفع للجيش اللبناني، وعزفت موسيقى قوى الأمن الداخلي مقطوعات: تأهب، تكريم، نشيد الموت، ولازمة النشيد الوطني اللبناني، وأطلقت مدفعية الجيش اللبناني 21 طلقة خلبية تكريما للراحل الكبير.

ووري الرئيس الحسيني في الثرى، إلى جوار رفيقة دربه وحياته "الحاجة أم علي" كما كان يستأنس بمناداتها.

وتقدم المشيعين رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، بصفته الشخصية وممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه بري، كما حضر وزراء ونواب حاليون وسابقون، وقادة أمنيون وعسكريون، وقضاة، وروحيون، وممثلو أحزاب، ورؤساء اتحادات بلدية وبلديات ومخاتير، وفاعليات سياسية واجتماعية. ومثّل قيادة حركة "أمل" نائب رئيس الحركة هيثم جمعة، فيما مثل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله رئيس تكتل بعلبك -الهرمل النائب حسين الحاج حسن على رأس وفد من كتلة الوفاء للمقاومة.

تشييع "رجل الطائف" في شمسطار

وتواصل العائلة تقبل التعازي في شمسطار حتى يوم السبت المقبل، وفي بيروت يومي الإثنين والثلاثاء  في قاعة "سي سايد بافييون" في "بيال" من الساعة الحادية عشرة صباحاً حتى السادسة مساءً.

تشييع "رجل الطائف" في شمسطار