توقيف الرأس المدبّر لشبكة تهريب مخدّرات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مارس 2023
توقيف الرأس المدبّر لشبكة تهريب مخدّرات

أعلنت المديريّة العـامّة لقوى الأمـن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامّة توقيف أفراد شبكة تهريب مخدّرات من أميركا إلى لبنان، بعدما توافرت معلومات مؤكّدة حول قيام الشبكة بتهريب المخدّرات من دول أميركا الجنوبية إلى لبنان.

وكانت القطعات المختصّة في الشّعبة قد باشرت إجراءاتها الاستعلامية والتقنيّة لكشف هويّة أفراد الشّبكة ، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة تمكّنت من تحديد هويّة الرأس المدبّر للشّبكة وهو س. م. (من مواليد العام 1989، لبناني).
وبتاريخ 17-3-2023، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، أوقفت إحدى دوريّات الشّعبة المشتبه به، بعملية نوعية في محلّة أنطلياس، كما أوقفت برفقته شقيقه أ. م. (من مواليد العام 1997، لبناني).
وبالتحقيق معهما، اعترف الأوّل بما نُسب إليه لجهة ترؤسه شبكة لتهريب المخدّرات من بعض دول أميركا الجنوبية إلى لبنان، وأنه كان بصدد تهريب شحنتين من الكوكايين من تشيلي، الأولى عبارة عن كمية 505 غ من مادّة الكوكايين مخبّأة في قرصين مدمجين، والثانية عبارة عن 754 غ من الكوكايين مخبّأة في كتابين، وذلك عبر طردين، ومن خلال إحدى شركات شحن البضائع، حيث تم ضبطهما من قبل السّلطات التشيلية. كما اعترف بأنه يعمل في مجال تهريب الكوكايين من فنزويلا وتشيلي وبوليفيا والبرازيل إلى لبنان منذ العام 2005، وذلك عبر "حمّالين" أو طرود بريديّة. وعند وصول الشحنات إلى لبنان يقوم ببيعها لتجار مخدّرات لبنانيين، إضافةً إلى أنه خلال الشّهر الحالي قام وشريكه ببيع حوالي كيلوغرام ونصف كيلوغرام من الكوكايين في إحدى الدول الخليجية.
وقد أجري المقتضى القانوني بحقّهما، وأودعا المرجع المعني بناءً على إشارة القضاء، والعمل جارٍ لتوقيف متورطين آخرين".

توقيف الرأس المدبّر لشبكة تهريب مخدّرات