توقيف مروج مخدرات في بيروت

  • تاريخ النشر: السبت، 21 يناير 2023
توقيف مروج مخدرات في بيروت

في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي للحد من عمليات تجارة وترويج المخدرات في مختلف المناطق، توافرت معلومات لهذه الشعبة حول نشاط أحد الأشخاص بتوزيع وترويج المخدرات في العديد من مناطق محافظة بيروت. وأشارت قوى الأمن في بيان، إلى أنه بنتيجة الاستقصاءات والتحريات، استطاعت شعبة المعلومات من تحديد هوية الفاعل، ويدعى م. ز. من مواليد العام 1993 وهو سوري، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكنت من توقيفه في الأشرفية على متن دراجة آلية بدون لوحات. 
 
وبتفتيشه والدراجة عثر على كمية من مادة الباز كوكايين، وعدد من الحبات المخدرة ذات اللون الأبيض ومبلغ مالي. وبتفتيش منزله الكائن في محلة سليم سلام، تم ضبط علب بلاستيكية شفافة بداخلها مادة مخدرة جامدة ذات لون أبيض، وعلب بلاستيكية شفافة بداخلها بودرة بيضاء اللون، وساطور حديدي، وعلبة ورق لف، وهاتف خلوي.
 بالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه لجهة قيامه بتوزيع وترويج المخدرات لعدد كبير من الزبائن في مناطق بيروت، وأنه يستحصل على المخدرات من أحد الأشخاص ويتقاضى مبالغ مالية لقاء إيصالها إلى الزبائن. وأجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين، بحسب ما أفاد البيان.