جرحى في إطلاق نار على حافلة بالقدس

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أغسطس 2022 آخر تحديث: الإثنين، 15 أغسطس 2022
جرحى في إطلاق نار على حافلة بالقدس

أعلنت وسائل إعلام عبريّة، إصابة سبعة أشخاص بجروح، من بينهم اثنان إصابتهما خطرة، إثر هجوم مسلّح استهدف حافلة بوسط القدس، قرب قبر داود فجر اليوم الأحد.

وأكّدت الشرطة الإسرائيليّة توقيف مطلق النار دون ذكر أيّ معلومات إضافية، إثر تطويقها مكان الحادثة.

الجرحى

وبدورها، أشارت منظّمة الإسعاف الطبّي في إسرائيل "نجمة داود الحمراء"، إلى أنها تدخّلت بعد تلقّيها تقارير عن إطلاق نار على حافلة في القدس. وأوضح المتحدث باسم المنظمة زكي هيلر، أنّ الجرحى هم "امرأة وستّة رجال".

ولفت اثنان من المسعفين العاملين في المنظمة، إلى أنهم وصلوا بسرعة إلى المكان، حيث أوقفوا المارّة لإسعاف رجلين بالغان من العمر نحو 30 عاماً، كانا قد أصيبا في الحافلة، مشددان على أنهما كانا بوَعيهما ويسيران مصابين بجروح في الجزء العلوي من الجسم.

قتلى في عمليّة إسرائيلية

وفي وقت سابق، شنّ الجيش الإسرائيلي "عمليّة استباقيّة" في قطاع غزّة ضدّ "حركة الجهاد الإسلامي"، التي ردّت بإطلاق دفعة من الصواريخ باتّجاه إسرائيل. وقتل ما لا يقلّ عن 49 فلسطينياً، ومن ضمنهم مقاتلون في "الجهاد الإسلامي" وأطفال، خلال هذا التصعيد العسكري، الذي استمرّ حتّى دخول وقف إطلاق نار حيّز التنفيذ. كما تمّ التوصل إلى وقف إطلاق النار مساء الأحد، بوساطة مصريّة ليعود فتح المعابر بين إسرائيل وقطاع غزّة، الخاضع لحصار إسرائيلي منذ أكثر من 15 عامًا.