أميركا ترحب بوقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أغسطس 2022
أميركا ترحب بوقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة

لفت وزير خارجية أميركا أنتوني بلينكن، تعليقاً على وقف إطلاق النار بين حركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية والقوات الإسرائيلية، بعد يومين من بدء غارات إسرائيلية على قطاع غزة، إلى أنّ واشنطن ترحب باتفاق إنهاء الأعمال العدائية واستعادة الهدوء في غزة وإسرائيل، كما أشار إلى أنّ الاتفاق سيوفر استراحة للمدنيين الإسرائيليين والفلسطينيين وسيسمح بإيصال الإمدادات الضرورية إلى غزة، موضحاً أن الولايات المتحدة ستواصل في الأشهر المقبلة العمل مع الشركاء لتحسين نوعية حياة الفلسطينيين في قطاع غزة.

من جهة أخرى، رأى أنّ وقف الصين تعاونها مع واشنطن بشأن تغيّر المناخ يهدد بعواقب على العالم أجمع، كما اعتبر أنّ السماح للدول الكبرى بغزو دول صغرى من دون رادع سيفتح شهيتها على المزيد من الغزو.

يُذكر أنّ ​وزارة الخارجية الصينية​، أعلنت في وقت سابق، أنها ستلغي الحوار بين قادتها العسكريين ونظرائهم الأميركيين، وستعلق محادثات ​المناخ​ بين بكين وواشنطن، كما أعلنت تعليق التعاون مع واشنطن في مجالات الهجرة غير الشرعية والجرائم العابرة للحدود ومكافحة المخدرات. وذلك على خلفية زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركية ​نانسي بيلوسي​ إلى ​تايوان​، حيث هددت السلطات الصينية مراراً أنها لن تقف مكتوفة الأيدي حيال هذا الإجراء الاستفزازي.