حريق كبير في مكب للنفايات في طرابلس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 15 سبتمبر 2022
حريق كبير في مكب للنفايات في طرابلس

اندلع حريق كبير في مكب للنفايات بمدينة طرابلس شمال البلاد، حيث ارتفعت سحب الدخان فوق المكان، وغطت سماء المنطقة. وتعمل فرق الدفاع المدني على محاصرة النيران وإخماد الحريق، الذي ما زال مجهول الأسباب. كما قامت قوى الأمن الداخلي والجيش بعزل كل الطرق والمفارق المؤدية إلى جبل النفايات. وترتفع ألسنة اللّهب في حريق مكب نفايات طرابلس، بسبب ارتفاع شدة الهواء. 

ولفت الدفاع المدني إلى انسحاب أفراده من محيط مكب النفايات، خوفاً من انفجار محتمل وجاء ذلك لخطورة المكان، حيث تقبع أسفل الجبل مساحات كبيرة من غاز الميتان المكوّنة من تراكم النفايات.

وبدوره، اتصل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بوزير الداخلية والبلديات بسام مولوي، لمتابعة المعالجات المطلوبة للحريق. كما أجرى اتصالاً بقائد الجيش العماد جوزيف عون للبحث في إمكان استخدام الطوافات للمساعدة في إخماد الحريق، مشدداً على ضرورة إعطاء التوجيهات لفرق الإطفاء والدفاع المدني، لاتخاذ كل التدابير التي من شأنها تطويق هذا الحريق بأسرع ممكن، حرصاً على سلامة سكان طرابلس والبيئة في المدينة.

ومن جهته، تابع رئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين الحريق مع المسؤولين والمعنيين، طالباً من ورشة الطوارئ في البلدية الاستعداد لمواكبة كل التطورات والتدخل السريع.