فرونتيسكا تزور طرابلس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أغسطس 2022
فرونتيسكا تزور طرابلس

زارت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جوانا فرونتيسكا،اليوم، مدينة طرابلس حيث اجتمعت مع ممثلي السلطات المحلية ونواب ومنظمات غير حكومية، تعمل على تعزيز تسوية الخلافات وبناء القدرات وإتاحة الفرص للشباب.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي للأمم المتحدة في لبنان، جاءت فإن الزيارة جاءت في إطار رحلاتها المنتظمة التي تقوم بها إلى مناطق مختلفة، لتطوير معرفة أفضل للوضع على الأرض وتقييم كيفية إمكان مساعدة الأمم المتحدة وشركائها للبنان.

وأكدت فرونتسكا وجود إمكانات بشرية واقتصادية هائلة في طرابلس، رغم ارتفاع مستويات الفقر والظروف المعيشية الصعبة المتفاقمة نتيجة ظروف لبنان. وشددت على أهمية عمل مؤسسات الدولة بفاعلية، وتنفيذ الإصلاحات العاجلة والسياسات التي تخدم الناس، مشيرة إلى أن تعافي لبنان واسقراره على المدى الطويل، يعتمدان تلبية احتياجات المناطق. كذلك أكدت ضرورة تنفيذ إصلاحات حقيقية لمواجهة التحديات في البلاد.

ونوهت فرونتيسكا بجهود المنظمات المحلية وغير الحكومية، العاملة في مجال بناء القدرات والمصالحة وتمكين الشباب، مؤكدة التزام الأمم المتحدة بدعم استقرار لبنان وأمنه وإنمائه وجهوده للتعافي.

والتقت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة خلال الجولة، محافظ الشمال رمزي نهرا وناقشت معه الوضع في طرابلس، وقالت إن الهدف من لقائه هو الاستماع منه إلى المشاكل والتحديات التي يعاني منها أبناء المدينة، ونقلها إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

كذلك زارت فرونتيسكا غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال، حيث استقبلها رئيسها توفيق دبوسي.

فرونتيسكا تزور طرابلس
 

فرونتيسكا تزور طرابلس