حشودٌ تشارك في تأبين ابنة إلفيس بريسلي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 يناير 2023
حشودٌ  تشارك في تأبين  ابنة إلفيس بريسلي

احتشد المئات في غريسلاند، لتأبين المغنية ليزا ماري بريسلي في قصر في ممفيس بولاية تنيسي الأميركية، ورثته عن والدها أسطورة موسيقى الروك إلفيس بريسلي.

وتوفيت بريسلي في 12 كانون الثاني عن عمر ناهز 54 عاماً. وفي وقت سابق من ذلك اليوم، نُقلت إلى مستشفى منطقة لوس أنجليس بعد تقارير عن إصابتها بسكتة قلبية في منزلها. وللراحلة 3 بنات هن: الممثلة رايلي كيوه، والتوأمان فينلي وهاربر لوكوود اللتَان تبلغان من العمر 14 عاماً.
وقالت والدتها بريسيلا بريسلي أثناء التأبين: "قلوبنا مفطورة يا ليزا وكلّنا نحبك... كانت ليزا ماري بريسلي أيقونة وقدوة وبطلة خارقة لكثير من الناس حول العالم".
وبدأت ليزا مسيرتها الموسيقية الخاصة بألبومها الأول في العام 2003 بعنوان "تو هوم إت ماي كونسيرن" أي "لمن يهمه الأمر"، وأتبعته بألبوم ‭‭)‬‬‬ناو وات)" أي "ماذا الآن" في العام 2005، وكلاهما وصل إلى المراكز العشرة الأولى في قائمة بيلبورد 200 لأكثر الألبومات مبيعاً.
وتزوجت ليزا ماري 4 مرات، ومن بين من تزوجت بهم: نجم البوب مايكل جاكسون والممثل نيكولاس كيغ.
وكانت ليزا الابنة الوحيدة لإلفيس بريسلي الذي توفي عندما كانت تبلغ من العمر 9 سنوات بسبب قصور في القلب عن عمر ناهز 42 عاماً في 1977 في غرايسلاند. وتم دفن إلفيس وأفراد آخرين من عائلته في حديقة بمنزل غريسلاند. ودُفنت ليزا هناك أيضاً قبل مراسم التأبين إلى جانب قبر ابنها بنيامين كيو الذي توفي في العام 2020 عن عمر ناهز 27 عاماً.

حشودٌ  تشارك في تأبين  ابنة إلفيس بريسلي

حشودٌ  تشارك في تأبين  ابنة إلفيس بريسلي