زيلينسكي يعلن استعادة 30 بلدة من الروس

  • تاريخ النشر: السبت، 10 سبتمبر 2022
زيلينسكي يعلن استعادة 30 بلدة من الروس

أعلن الرئيس الأوكراني ​فولوديمير زيلينسكي​، أنّ القوات الأوكرانية​ استعادت 30 بلدة من الروس في شمال شرقي البلاد. وأوضح أن البلدات التي لم يسمّها عاد العلم الأوكراني يرفرف فيها.وفي السياق نفسه، أعلن الجيش الأوكراني أمس استعادة مدينة بالاكليا في شرقي البلاد من ​الجيش الروسي.

ويواصل الجيش الروسي عمليته العسكرية الخاصة منذ 24 شباط الماضي، حيث تتركز هجماته في إقليم ​دونباس​، مع سيطرة على أجزاء كبيرة من الأراضي الأوكرانية، وانشاء ادارات مدنية مستقلة عن أوكرانيا.

في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش الأوكراني تراجع على محور نيكولايف-كريفوي روغ في الجنوب، بعد محاولات فاشلة للهجوم وخسارة 3 دبابات و4 عربات مشاة قتالية وأكثر من 270 جندياً، بحسب ما أفاد الناطق باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف في تحديثٍ يومي لتطورات العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا. ولفت الناطق إلى مقتل أكثر من 100 عسكري وإصابة 120 آخرين جراء ضربات للقوات الجوية والبرية الروسية لمركز قيادة تنظيم "كراكن" القومي المتطرف، ونقاط انتشار مؤقتة لوحدات أوكرنية في خاركوف وجمهورية دونيتسك الشعبية. وأكد استهداف 8 مواقع قيادة و52 وحدة مدفعية وقوات ومعدات عسكرية للجيش الأوكراني في 153 منطقة بضربات جوية وصاروخية ومدفيعة.

وأعلن أيضاً تدمير 3 مستودعات أسلحة وذخائر للصواريخ ومدفعية وراجمة صوايخ من طراز "هيمارس" أميركية الصنع في منطقة خاركوف ومدفع هاوتزر أميركي ""إم 777 في منطقة زابوروجيا. وأشار إلى إسقاط 6 طائرات بدون طيار و18 قذيفة من راجمات صواريخ "هيمارس" و"أولخا".

وأفادت الدفاع الروسية أن الجيش الأوكراني قصف مدينة إنيرغودار، التي تقع قربها محطة زابوروجيا النووية، 6 مرات خلال اليوم الماضي مطلقاً 27 قذيفة، ما أدى إلى قطع الكهرباء عن المدينة.