الكشف عن قرعة وشعار كأس العالم للأندية 2022

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 يناير 2023
الكشف عن قرعة وشعار كأس العالم للأندية 2022

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الغطاء عن الشعار الرسمي لكأس العالم للأندية التي يستضيفها المغرب للمرة الثالثة في تاريخه.

ويعكس الشعار الرسمي إنجاز التأهل إلى قمة كرة القدم العالمية للأندية، وهو مستوحى من الكأس التي يرفعها أفضل فريق في العالم كل سنة. وتشير القاعدة الذهبية للشعار إلى أسس اللعبة، بينما تصوّر أعمدته التي جاءت منحنية أنيقة زرقاء، مختلف القارات الحاضرة بأنديتها في البطولة، وتحمل هذه الأخيرة كرة قدم ذهبية زاهية تجسّد المجد الذي ينتظر الفائزين بكأس العالم للأندية.

وتقام البطولة من 1 إلى 11 شباط، ويشارك فيها 7 أندية هي: الوداد المغربي الفائز بلقب دوري أبطال أفريقيا، الهلال السعودي الفائز بلقب دوري أبطال آسيا، الأهلي المصري وصيف بطل دوري أبطال أفريقيا، سياتل ساوندرز الأميركي الفائز بدوري أبطال أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي، فلامنغو البرازيلي الفائز بكأس ليبرتادوريس، أوكلاند سيتي النيوزيلاندي الفائز بلقب دوري أبطال أوقيانوسيا للمرة العاشرة في تاريخه، وريال مدريد الإسباني الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 2021-2022، وهو النادي الأكثر فوزاً ببطولة كأس العالم للأندية بأربعة ألقاب أولها بالمغرب العام 2014.

وقد صدرت القرعة الرسمية لمباريا كأس العالم للأندية، وجاءت على الشكل التالي:

المباراة الأولى ستجمع بين الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي في 1/2/2023.

المباراة الثانية ستجمع بين سياتل ساوندرز الأميركي والفائز من المباراة الأولى في 4/2/2023.

المباراة الثالثة ستجمع بين الوداد المغربي والهلال السعودي في 4/2/2023.

المباراة الرابعة ستجمع بين فلامنغو البرازيلي والفائز من المباراة الثالثة في 4/2/2023.

المباراة الخامسة ستجمع بين ريال مدريد الإسباني والفائز من المباراة الثانية في 4/2/2023.

وتعتبر المباراتان الثانية والثالثة ضمن الجولة الثانية من البطولة، أما المباراتان الرابعة والخامسة فتعتبران نصف النهائي، على أن يتنافس الفريقان الفائزان من هاتين المباراتين في النهائي ليحرز الفائز لقب كأس العالم للأندية.