عطل فنّيّ في "تويتر"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مارس 2023
عطل فنّيّ في "تويتر"

واجه مستخدمو موقع "تويتر" مشكلات في الدخول إلى حساباتهم على الشبكة ،ظهر اليوم، في أجزاء كثيرة من العالم، وفق بلاغات عبر موقع “داون ديتكتر” المتخصص في رصد أعطال المعلوماتية. وقد سجّل الموقع أكثر من 4200 بلاغ في الولايات المتحدة، وما يزيد عن 1600 في فرنسا.

وبحسب ملاحظات صحفيّة، لم يكن متاحاً عبر موقع "تويتر" الإلكتروني وتطبيقه للأجهزة المحمولة، الدخول إلى شريط الأحداث لاستعراض أحدث التغريدات، لكن بقي ممكناً الاطلاع على بعض الحسابات أو نشر التغريدات.

ولم ترد “تويتر” على الفور على الأسئلة في هذا الشأن.

وتأتي هذه المشاكل التقنية في فترة حرجة تعيشها "تويتر" بعد الاضطرابات المرافقة لشرائها على يد إيلون ماسك الذي طرد عدداً كبيراً من موظفي الشبكة، بينهم طواقم معنية بالاهتمام بالصيانة الفنية على المنصة.

وبحسب المحللة جاسمين إنبرغ، فإن الشبكة الاجتماعية التي كانت تعد أكثر من 368 مليون مستخدم نشط شهرياً في العالم العام 2022، ستفقد حوالي 32 مليون مستخدم بحلول 2024، خصوصاً بسبب انتشار المحتويات السلبية و/أو ازدياد وتيرة الأعطال.

وأوضحت في حديث صحفيّ أن "طاقم العمل قُلص بدرجة كبيرة، وثمة تالياً عدد قليل جداً من الأشخاص القادرين على حل المشكلات التقنية وأولئك المخولين الإشراف على المحتوى".