تويتر تتيح ميزة جديدة لمستخدميها

  • تاريخ النشر: السبت، 11 يونيو 2022
تويتر تتيح ميزة جديدة لمستخدميها

كشف موقع التغريدات "تويتر" عن إتاحته أدوات إعلام جديدة عن التغريدات الضارة والمسيئة لمستخدميه كافة في معظم دول العالم، وعبر هواتف "أندرويد" و"آيفون".‏

في السابق، كانت عملية الإبلاغ عن التغريدات الضارة على "تويتر" تتطلب من المستخدمين التنقل في سلسلة من القوائم، من أجل تحديد القاعدة المحددة التي يظنون أنه قد تم انتهاكها، وكانت العملية مربكة، حتى بالنسبة لمن هم على دراية بسياسات "تويتر"، وكانت النتيجة في الغالب هي عدم الإبلاغ عن العقبات بشكلٍ صحيح.

لكن مع  هذه الأدوات الجديدة، أصبح المستخدم مطالباً فقط بوصف "ما حدث"، بدلاً من حث الموقع له على تخمين القاعدة التي ربما تمت مخالفتها.

وشبّه "تويتر" عملية الإبلاغ الجديدة بسؤال الطبيب "أين موضع الألم؟"، بدلاً من القفز فوراً إلى التفاصيل، وفقاً لمدونة له.

كما أن الأدوات الجديدة تسهل الإعلام عن التغريدات التي يتم فيها استهداف شخص آخر، فضلاً عن أنها تتيح للمستخدمين المزيد من الخيارات للإبلاغ عن كلام يحض على الكراهية.

وتقول منصة "تويتر" في مدونتها إن هذه الطريقة المبسطة في الإبلاغ عن التغريدات المسيئة بدأت في حصد ثمارها بالفعل، مشيرة إلى أن عملية إعداد التقارير الجديدة أدت إلى زيادة بنسبة 50 بالمئة في "التقارير القابلة للتنفيذ"، وذلك منذ أن بدأت في اختبار الأدوات الجديدة في شهر كانون الثاني 2021.