قائد الجيش يلتقي تلامذة ضباط في "الحربية"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يوليو 2022 آخر تحديث: الخميس، 28 يوليو 2022
قائد الجيش يلتقي تلامذة ضباط في "الحربية"

التقى قائد الجيش العماد ​جوزف عون​، تلامذة ضباط السنة الثالثة في الكلية الحربية بحضور قائد الكلية والمدربين، وهنّأهم على تخرّجهم في ظروف صعبة ودقيقة، معتبراً أنّ دخولهم إلى الكلية الحربية كان مشروعَ تحدٍّ لتجنب الفراغ في ظل العراقيل التي منعت التطويع، ومشروعَ تطويرٍ وتجديد وتنويع للقدرات في ​المؤسسة العسكرية،​ كون الدورة المتخرجة هي أول دورة في تاريخ الجيش تضم ضباطًا ذكوراً وإناثًا بعد ثلاث سنوات من الدراسة.

عون يشيد بالمتخرجين

ولفت العماد عون، إلى أن نجاح المتخرجين جاء نتيجة جدارتهم وكفاءتهم، داعياً إلى البقاء على قدر المسؤوليات الجسيمة التي تنتظرهم في الوحدات والاستعداد الدائم لمضاعفة الجهود حفاظاً على أمن ​لبنان​. وأشار إلى أن عليهم أن يتحلوا بإرادة التحدي والقدرة على التأقلم مع الواقع، وتحويل الحياة العسكرية بصعوباتها ومشقاتها إلى ميدان للفخر والعنفوان وعزة النفس، لافتاً إلى أن  شعار الجيش الشرف والتضحية والوفاء، والشهادة في سبيل لبنان شرف الجيش الأسمى.

لا خلاص إلا بالجيش

وتوجّه للمتخرجين قائلاً: "طائفتكم البزة العسكرية، وحزبكم لبنان". ودعا التلامذة الضباط إلى أن  يبقوا بمنأى عن الانقسامات الطائفية التي تزرع الخلاف بين أبناء الوطن الواحد، معتبراً أن الطوائف نعمة لكن الطائفية نقمة. وأضاف:" لقد رأينا كيف أوصلت الصراعات الطائفية بلدَنا إلى الخراب"، لافتاً إلى أن اللبنانيين أيقنوا أن لا خلاص لهم إلا بالجيش، ووضعوا ثقتهم الكاملة به، الأمر الذي يرفع حجم مسؤوليات هذا الجيش". وقال إن المرحلة دقيقة وعصيبة، غير أنّ ​القيادة​ تبذل أقصى طاقاتها لتخفيف وطأة الأزمة الاقتصادية عن كاهل العسكريين.

كذلك تطرق قائد الجيش إلى آفة ​المخدرات،​ محذّراً من خطرِها الداهم على الشباب صحيًّا واجتماعيًّا، وأثرِها المدمِّر على العائلات، ومؤكدًا أن محاربة هذه الآفة على رأس أولويات القيادة.