قائمقام بشري توجّه تعميمين لمواجهة الكوليرا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022
قائمقام بشري توجّه تعميمين لمواجهة الكوليرا

أصدرت قائمقام بشري ربى الشفشق تعميمين إلى البلديات وآمر فصيلة قوى الأمن الداخلي في قضاء بشري، وذلك بهدف تأمين السلامة العامة في المدارس واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتلافي انتشار الكوليرا في بلدات وقرى القضاء. 
وطلبت إجراء فحوصات مخبرية لجميع الينابيع والعيون التي تغذي البلدات والقرى ومراقبة أصحاب الصهاريج لجهة جودة المياه التي يبيعونها وخلوها من الجراثيم والميكروبات وإيداع تقارير دورية بالخصوص.
ووجهت التعميم الثاني إلى آمر فصيلة بشري، وتضمن الإيعاز لمن يلزم إجراء الكشف الميداني على المدارس الرسمية في قضاء بشري. وإيداع البلدية تقريراً مفصلاً يبين متانة السقوف والجدران والسلالم والملاعب الداخلية والخارجية، وذلك بالتنسيق مع البلديات المعنية وبوجود مهندس مختص منتدب من قبل اتحاد بلديات قضاء بشري، وذلك حفاظاً على السلامة العامة وتفادياً من حصول أية حوادث لا تحمد عقباها والإفادة.

وبناءً عليه قامت عناصر قوى الأمن الداخلي في القرى المذكورة برفقة المهندس المنتدب من قبل الاتحاد بسام داوود، وممثلين عن البلديات بالكشف الميداني على المدارس الرسمية ووضعت التقارير اللازمة والمصدقة من قبل مدراء المدارس لرفعها إلى القائمقام  الشفشق.

من جهة أخرى، قامت البلديات بأخذ عينات من مصادر المياه لفحصها بالتعاون مع مصلحة المياه في القضاء، كما قامت فرق قطاع إدارة الكوارث في الصليب الأحمر، بحلقات توعية لطلاب كافة مدارس المنطقة الرسمية والخاصة حول  الكوليرا والوقاية منه والحد من انتشاره، كما تم توزيع منشورات توعية.