جنبلاط يطّلع على مطالب نقابة المعلمين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 فبراير 2023
جنبلاط يطّلع على مطالب نقابة المعلمين


شرح رئيس نقابة المعلمين نعمة محفوض،  لرئيس كتلة اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط، أوضاع المتقاعدين والحاجة إلى زيادة رواتبهم بعد إيجاد مصادر تمويل لصندوق التعويضات، ووضعه في أجواء تحركات النقابة، لا سيما أجواء إضراب اليوم في كل المؤسسات التربوية الخاصة.

وذكّر خلال زيارته مع الوفد إلى كليمنصو,  بوجود اقتراحي قانونين في مجلس النواب، الأول عن وحدة التشريع وضرب رواتب المعلمين 3 أضعاف، على أن تدخل في أساس الراتب وخصوصاً بعد حصول العمال وفقاً لقرار وزير المالية بناء على لجنة المؤشر على زيادات بلغ بموجبها راتب العامل في حده الأدنى 4500000 ، إلى جانب تمويل صندوق التقاعد.

وشدد محفوض على أن النقابة حريصة على العام الدراسي، لكنّ المعلمين أصبحوا غير قادرين على الوصول إلى مدارسهم في ظل استمرار الارتفاع الكبير في سعر صرف الدولار وما يرافقه من ارتفاع لأسعار السلع الأساسية وخصوصا البنزين والدواء. وأشار إلى أنه وضع جنبلاط في أجواء الاتفاق الذي تطالب النقابة بتنفيذه مع اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة، وينص على ضرب الرواتب بثلاثة أضعاف وزيادة بدلات النقل وإعطاء المعلم مساعدة بالدولار.
 
وبحسب بيان النقابة، أبدى النائب جنبلاط دعمه مطالب المعلمين في هذه الظروف التي يعاني فيها الجميع جراء انهيار مختلف المؤسسات. كما أبدى تأييده اقتراحي القانونين في مجلس النواب.