نقابة المعلمين تنتقد إدارات المدارس الكبرى

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مارس 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 15 مارس 2023
نقابة المعلمين تنتقد إدارات المدارس الكبرى

عقد المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين اجتماعًا استثنائيًا، لتقويم نتائج الإضراب الذي دعت إليه النقابة اليوم. وأشارت في بيان، إلى أنها هي الوحيدة التي تعبر عن وجع جميع المواطنين وفي جميع القطاعات، في ظل التخاذل العام والتخلّي المستغرب والمدان عن المواطنين.      

وأضافت:" استطعنا من خلال مواقفنا التصعيدية تحقيق بعض مقومات الصمود للمعلمين في مدارس كثيرة، حيث لم يكن ذلك ليحصل لولا هذه المواقف الاحتجاجية التي وصل من خلالها الصوت إلى أصحاب المدارس، والذين كنا ننتظر منهم أن يبادروا قبل أن نبادر، وأن يشعروا بوجع معلميهم قبل أن نطلق صرخاتنا المتتالية"، وعبرت النقابة عن أسفها بسبب غياب إدارات المدارس الخاصة الكبرى والمسؤولين فيها، وعدم تواصلهم مع المعلمين ونقابتهم في هذه الفترة الصعبة، ومن المفترض الوقوف إلى جانبهم في هذه المحنة .

ولفتت إلى أن الدولار بمئة ألف ليرة، وسعر صفيحة البنزين يقترب من المليوني ليرة، وأسعار السلع الأساسية إلى ارتفاع، وقالت:"أين المؤسسات من كل هذا؟ تريدون تعليم أبناء الناس على حساب أبناء المعلمين ولقمة عيشهم؟! تكتفون بمواقف فيها الكثير من التحدي عن فتح المدارس لمَن خدموا ويخدمون مؤسساتكم بالمجان منذ 4 سنوات ولغاية اليوم؟! سيسجّل التاريخ للأسف تخاذلكم هذا بما سيرتدّ سلبًا على مؤسّساتكم التي عملنا ونعمل معكم للحفاظ عليها، حفاظًا على القيم والمبادئ التي تمثلها منذ تأسيسها ولغاية اليوم".

وأكدت النقابة أن الإضراب حقق أهدافه قبل يوم ١٤ آذار في مؤسّسات كثيرة، وأن الإضراب جاء تتويجًا لإضرابات عديدة حصلت في معظم المدارس الخاصة من جبيل إلى زحلة فبعبدا والمتن وغيرها من المناطق التي اعتصم فيها المعلمون ونفذوا إضرابات للمطالبة بحقوقهم، لافتة إلى أنهم استطاعوا انتزاع بعض من حقوقهم بصمودهم .

وتابعت:" لا تخافوا أحدًا ولا تهابوا أحدًا من الإدارات المتسلّطة، لسنا طلاب إضراب أو انقطاع عن التعليم، لكنّنا لا نرضى بأن يتمّ استغلال زملاء لنا بإرغامهم على التعليم بالقوّة وبدون أدنى المقوّمات الحياتيّة، وسيبقى المجلس اجتماعاته مفتوحة لمتابعة التطورات المعيشية"، مضيفةً:"إن كان أحد يراهن على تعبنا، فنحن لن نهدأ ولن نتخلى عن دورنا كما يفعل الآخرون".