ملك الأردن يتوجه إلى لندن لحضور جنازة الملكة إليزابيث

  • تاريخ النشر: السبت، 17 سبتمبر 2022
ملك الأردن يتوجه إلى لندن لحضور جنازة الملكة إليزابيث

غادر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني عمان اليوم، متوجهاً إلى لندن لحضور مراسم دفن الملكة إليزابيث الثانية التي تُقام الاثنين.

وسيُنقل جثمان الملكة إليزابيث الثانية ضمن مسيرة إلى دير ويستمنستر حيث ستُقام مراسم الدفن عند الساعة العاشرة بتوقيت غرينتش. وستكون الجنازة الرسمية الأولى منذ وفاة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق وينستون تشرشل في العام 1965.
ووُجهت دعوة لحضور الجنازة إلى ألفَي شخصية بينهم المئات من قادة العالم وملوك، بمن فيهم الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين والإمبراطور الياباني ناروهيتو والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
وستُدفن الملكة إليزابيث الثانية في كنيسة سانت جورج في قصر ويندسور في غربي لندن، إلى جانب والدها الملك جورج السادس ووالدتها وزوجها فيليب.
وسيتوجه الملك عبد الله بعد زيارة لندن، إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السابعة والسبعين، والتي تبدأ في العشرين من الشهر الحالي، وسيُلقي خطاباً. على أن يعقد في نيويورك عدداً من اللقاءات الثنائية مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين في اجتماعات الأمم المتحدة، لبحث آخر المستجدات الإقليمية والدولية وسبل تعزيز شراكة الأردن مع بلدانهم في مختلف المجالات.