الملكة اليزابيث تغيب عن برايمار للمرة الأولى

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 سبتمبر 2022
الملكة اليزابيث تغيب عن  برايمار للمرة الأولى

أعلنت مصادر في قصر باكنغهام أن الملكة إليزابيث لن تحضر تجمع برايمار هايلاند في اسكتلندا نهاية هذا الأسبوع. وقالت إن القرار اتخذ مراعاةً للملكة البالغة من العمر 96 عاماً، مضيفاً أن الأمير تشارلز، وريث العرش، سيحضر كما هو مخطط له. وأوضح منظمو التجمع في المدينة الواقعة على بعد 96 كيلومتراً غرب أبردين، في اسكتلندا، أن الحفل كان موجوداً منذ تسعمئة عام، ويحضره بانتظام الملك الحاكم وأفراد من العائلة المالكة منذ العام 1848.

وفي وقت سابق من الأسبوع، قال متحدث باسم القصر إن الملكة ستعين رئيس وزراء بريطانيا الجديد في مقر إقامتها في قلعة بالمورال في اسكتلندا، وليس في قصر باكنغهام في لندن، بسبب مشاكل في التنقل. وستكون هذه هي المرة الأولى في عهدها الذي دام 70 عاماً التي لن تستقبل فيها الملكة رئيس وزراء جديداً في قصر باكنغهام.

يذكر أن الملكة كانت قد عينت جميع رؤساء الوزراء السابقين هناك، لكن مشاكل تنقلها الأخيرة تعني أنها ستبقى في أبردينشاير، حيث هي في إجازتها الصيفية.

وسيتم الإعلان عن ليز تروس أو ريشي سوناك، الفائز في مسابقة قيادة حزب المحافظين يوم الاثنين، وستقوم برحلة ذهاباً وإياباً لمسافة 1000 ميل إلى المرتفعات الاسكتلندية يوم الثلاثاء ليُطلب منها تشكيل حكومة. وسيذهب بوريس جونسون إلى هناك في وقت سابق من اليوم لتقديم استقالته رسمياً إلى الملكة.