ارتفاع جديد لسعر الخبز

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 مارس 2023
ارتفاع جديد لسعر الخبز

حددت وزارة الاقتصاد والتجارة، اليوم، أسعار الخبز لتصبح على النحو التالي:

-ربطة الخبز المتوسطة زنة ٨٢٥ غراماً بـ٣٩٠٠٠ ليرة.

- ربطة الخبز الكبيرة زنة ١٠٣٣ غراماً بـ٤٧٠٠٠ ليرة.

بدوره أعلن رئيس نقابة الأفران والمخابز العربية في بيروت وجبل لبنان النقيب ناصر سرور، في تصريح اليوم، أن ارتفاع سعر ربطة الخبز بالشكل اليومي يعود لجنون سعر صرف الدولار، الذي يرتفع يومياً ما بين خمسة آلاف وعشرة آلاف ليرة، معتبراً أنه تقع أي مسؤولية بخصوص الارتفاع على نقابة الأفران ووزارة الاقتصاد، وأن من يتحمل المسؤولية هو من يعرقل الحلول في البلد ومن يرفض الحوار الداخلي ومن لم يسرع في انتخاب رئيس للجمهورية ومن لم يسارع إلى تشكيل حكومة إنقاذ .

ولفت إلى أن دور وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، في هذه الظروف الصعبة لا يثمن، وهو يسهر على أمن الرغيف لأنه استطاع أن يبقي سعر ربطة الخبز الأبيض المدعوم السلعة الأرخص على  الأراضي اللبنانية كافة حتى أصبح الجميع يعرف أن ربطة الخبز يساوي سعرها علبة علكة.

وكشف سرور عن سببين لانخفاض سعر ربطة الخبز، وهما: الأول إبقاء ربح الأفران بالليرة اللبنانية ١٥ بالمئة تماشياً مع الأزمة الاقتصادية التي يمر بها المواطن، والثاني هو الجهد الكبير لتأمين قرض البنك الدولي الذي أمن القمح المدعوم للبلد لمدة سنة تقريباً بدون أزمات . 

وشكر وزير الاقتصاد على تعاونه مع نقابة الأفران وسماع صوتها  لتأمين الاستقرار في القطاع وعدم الذهاب لأي أزمة خبز لا حالياً ولا مستقبلاً .