ميقاتي يتابع مشكلتي الخبز والنقل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 يونيو 2022
ميقاتي يتابع مشكلتي الخبز والنقل

رأس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اجتماعاً للجنة الوزارية المختصة بالأمن الغذائي، بعد ظهر اليوم، في السرايا الحكومية، شارك فيه الوزراء في حكومة تصريف الأعمال: الدفاع موريس سليم، والاقتصاد والتجارة  أمين سلام، والصناعة جورج بوشكيان، والعدل هنري خوري، والداخلية والبلديات بسام مولوي، والثقافة محمد وسام المرتضى، والزراعة عباس الحاج حسن، والأمين العام لمجلس الوزراء محمود مكية.

أزمة الخبز والطحين

 بعد الاجتماع، قال سلام إن لجنة الأمن الغذائي الوزارية تناولت مواضيع أساسية، في طليعتها أزمة الخبز والطحين. كما تم البحث في موضوع المحاصيل الزراعية، ولا سيما مراجعة القرار الرقم 13 المتعلق بدعم زراعة القمح والشعير واستلام المحاصيل.

وفي موضوع الطحين والخبز، قال سلام إن وزير الداخلية أطلع الحضور على بعض التقارير الواردة من شعبة المعلومات، والتي أشارت إلى أماكن الخلل وإلى الممارسات السيئة لنهب المال العام واستعمال القمح المدعوم لأمور غير مدعومة ولتهريبه. 

اجتماع النقل

ورأس ميقاتي اجتماعاً مخصصاً لقطاع النقل البري، شارك فيه الوزراء في حكومة تصريف الأعمال: المالية يوسف خليل، والداخلية والبلديات بسام مولوي،والاتصالات جوني قرم، والأشغال العامة والنقل علي حمية، ورئيس اتحاد نقابات النقل البري بسام طليس ووفد نقابي موسع.

طليس: تعرفة النقل صعبة

وأعلن طليس أن الاجتماع مع الرئيس ميقاتي هو استكمال لجلسات سابقة عقدت معه، مشيراً إلى أن قطاع النقل البري يعاني وأصبح في الحضيض، لا عمل ولا إمكانات، وظروف الناس أصبحت صعبة. ولفت إلى أن

ميقاتي أوضح أن لا مجال ليضع وزير النقل تعرفة محددة، إذ لا يعلم  وفق أي قاعدة أو سعر لصفيحة البنزين أو المازوت سيستند. وأضاف أنه تم الاتفاق على البدء رسمياً بقمع المخالفات وتطبيق القانون على السيارات المزورة، واللوحات المكررة والخصوصية والتطبيقات على أنواعها.